• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

إطلاق عشين اصطناعيين لطائر عقاب نساري

حاكم الشارقة يطلق مجموعة من غزلان الريم في محمية القرم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

الشارقة (وام) - دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قبل ظهر أمس، في محمية أشجار القرم بمدينة كلباء المرحلة الثانية لغزلان الريم، حيث تم إطلاق 8 منها في وسط المحمية. كما شهد سموه إطلاق عشين اصطناعيين لطائر عقاب نساري “عقاب السمك ـ الدمي” الذي يوضع لأول مرة في دولة الإمارات.

وقام سموه بجولة في أرجاء المحمية متفقدا ما تحتويه من حياة فطرية ومطلعا على المشاريع المستقبلية المزمع إقامتها في المحمية خلال المراحل التطويرية القادمة لتكون مهيأة لاستقبال الزوار والمرتادين في اقرب وقت ممكن.

وتعد تلكما المبادرتين من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة من أولويات اهتمام سموه بالقضايا البيئية وخاصة صون التنوع الحيوي والحفاظ على نظم البيئات الطبيعية التي تعتبر من استراتيجية إمارة الشارقة للبيئة .

وأكدت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية انه ليس بالجديد على صاحب السمو حاكم الشارقة مثل تلك المبادرات البيئية فلقد قام سموه في عام 2012 خلال المرحلة الأولى بإطلاق 38 غزالا على مرحلتين من غزلان فصيلة الأدمي المهددة بالانقراض في محمية “الحفية” في مدينة كلباء، وتأتي تلك الأحداث البيئية المهمة، استكمالا للإنجازات البيئية لإمارة الشارقة.

وقالت “ اليوم لأول مرة في دولة الإمارات سيتم إطلاق عشين اصطناعيين لطائر “الدمي” وكذلك إطلاق 8 من غزلان الريم خلال المرحلة الثانية في محمية أشجار القرم “.

يذكر أن عملية إطلاق هذه الأنواع من الحيوانات والطيور تساعد في تأهيل المحمية وإعادة طبيعتها البيئية السابقة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمقومات البيئية التي تمتلكها المحمية، وذلك من خلال العناية بغابات السمر وأشجار القرم والعمل على استيطان أنواع أخرى من الطيور والحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض