• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنشئه مؤسسة «سلطان بن خليفة الإنسانية»

مركز شامل لعلاج وأبحاث مرض الثلاسيميا وأمراض الدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلنت مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة الإنسانية، اعتزامها إنشاء مركز شامل لأبحاث وعلاج مرضى الثلاسيميا وأمراض الدم، في إطار خطتها الاستراتيجية التي تهتم بالتوعية بالمرض وتشجيع البحث العلمي في إطار محاربته واكتشاف سبل جديدة للوقاية منه وتفادي آثاره على صحة الأجيال القادمة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، الأمين العام للمؤسسة، أمس.

كما أعلن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان إطلاق الفئة الجديدة من الجائزة للأبحاث العربية والممارسات المبتكرة في الوطن العربي لمكافحة مرض الثلاسيميا وأمراض الدم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة.

وأطلقت المؤسسة فئة الجوائز العربية وذلك ضمن فئات جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا للعام 2015 التي تشمل فئتي الجوائز المحلية والعالمية، كما أعلنت المؤسسة عن البدء بتلقي طلبات الترشيح لفئات الجائزة في نسختها الثانية، التي ستقام في شهر نوفمبر من العام الجاري 2015.

وقال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان خلال المؤتمر الصحفي: «نسعى من خلال هذا الجائزة إلى تكريم جهود الأفراد والمجموعات المعنية بكافة جوانب مرض الثلاسيميا والعاملين به من مؤسسات علميةٍ وطبية، بالإضافة إلى الأطباء والفنيين والممرضين، ولا ننسى المرضى وأهاليهم، ومن يقوم بدعمهم مادياً ومعنوياً، الأمر الذي يعكس المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، راعي الجائزة».

وأشار إلى أن السبب من وراء إطلاق فئة الجائزة العربية هو زيادة عدد الطلبات المقدمة من الدول العربية، مشيراً إلى أن الفئة العربية تتيح لعدد أكبر من الأطباء والباحثين المشاركة والفوز، وتوسع دائرة التنافس بين المشاركين من الوطن العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض