الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«زايد للإسكان» يرسي مناقصة مشروع «العوير»

«زايد للإسكان» يرسي مناقصة مشروع «العوير»
31 ديسمبر 2018 02:32

علي الهنوري (دبي)

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، خلال اجتماعه السادس لعام 2018 في حي التسامح السكني بالخوانيج بدبي، ترسية مناقصة مشروع تقديم خدمات استشارية هندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة 248 مسكناً في حي العوير السكني بدبي، بتكلفة 450 مليون درهم.
ويتميز المشروع بموقع جغرافي قريب من الطرق الاتحادية الرئيسية ويشمل تنوعاً في تصاميم الوحدات السكنية من حيث النواحي المعمارية والفنية.
وترأس الاجتماع معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة البرنامج الذي أكد أن «زايد للإسكان» مستمر في جهوده لدعم مسيرة الاستقرار السكني للأسرة المواطنة من خلال تنفيذ مبادرات الأحياء السكنية المتكاملة والتي تساهم في بناء مجتمع متلاحم ومتماسك.
وأثنى رئيس مجلس إدارة البرنامج على جهود الجهات والمؤسسات الحكومية في كافة إمارات الدولة، ودورهم البارز في تسهيل الإجراءات، وتحقيق التكامل المطلوب، وتعزيز سبل التعاون لتحقيق رؤى وتطلعات الحكومة الرشيدة في توفير الاستقرار السكني للمواطنين، وهو ما يظهر جلياً في مشاريع الأحياء السكنية المستدامة والمتكاملة المرافق في مختلف الإمارات.
وأشاد النعيمي بدور الحكومات المحلية في دعم العلاقات الاستراتيجية، وتوحيد الجهود والطاقات والتواصل الفعال في تنفيذ المشاريع الإسكانية والمساهمة الفاعلة والتعاون اللامحدود لتحقيق استراتيجية وأهداف برنامج الشيخ زايد للإسكان، من خلال جهود متكاملة في تنفيذ المساكن وأعمال البنية التحتية في مشاريع الأحياء السكنية لتحقيق أعلى معايير جودة الحياة وإسعاد المواطنين وهو ما تصبو إليه تطلعات قيادتنا الرشيدة التي جعلت استقرار المواطنين وسعادتهم في أولويات أجندتها.
وأوضح معاليه أن المشروع يقع في منطقة العوير الأولى ويضم 248 مسكناً على مساحة 278.822 متراً مربعاً وبقيمة تقدر بـ 450 مليون درهم، ويتميز المشروع بموقع جغرافي قريب من الطرق الاتحادية الرئيسية ويشمل تنوعاً في تصاميم الوحدات السكنية من حيث النواحي المعمارية والفنية. وتم استحداث تصاميم جديدة من شأنها أن تتناسب مع احتياجات الأسرة الإماراتية ولكن بطريقة مبتكرة وذات قيمة مضافة، آخذين في الاعتبار تطبيق معايير استدامة بنظام اللآلئ وتضمين معايير نظام السعفات المعتمد لدى بلدية دبي. ويضم مشروع حي العوير السكني 24 وحدة سكنية تتكون من غرفتي نوم، و50 وحدة سكنية تتكون من 3 غرف نوم، و162 وحدة تتكون من 4 غرف نوم، و12 وحدة سكنية تتكون من 5 غرف نوم.وزار معالي رئيس مجلس الإدارة والأعضاء المسكن النموذجي المبتكر والمنتج للطاقة ضمن مشروع حي التسامح السكني بمنطقة الخوانيج في دبي والمزود بأنظمة ذكية تبدأ من فتح باب المسكن الخارجي عن طريق الهاتف الذكي وتنتهي بأنظمة مرتبطة بجميع تفاصيل المسكن كقياس مستوى استهلاك الطاقة والمياه. واطلع مجلس إدارة البرنامج على تقرير إنجازات البرنامج في مجال الخدمات الذكية للمتعاملين، إذ قدّم البرنامج خلال الخمس سنوات الماضية مجموعة واسعة من الخدمات استشرف من خلالها المستقبل وطوّرها بما يفوق تطلعات متعامليه.
وبلغت نسبة التحول الإلكتروني الذكي في البرنامج 100% وبلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني للبرنامج منذ إنشائه 3,217,306 مليون زائر كما بلغ عدد المسجلين في الموقع 41,853 ويقدم موقع البرنامج الإلكتروني 61 خدمة ذكية للمتعاملين كما يوفر البرنامج 3 تطبيقات ذكية عن البرنامج.
واطلع مجلس إدارة البرنامج على دراسة «المسكن المرن» والتي تهدف إلى إيجاد حلول إبداعية تساهم في دعم ذوي الدخل المحدود للحصول على مسكن يستوعب احتياجاتهم.
وأصدر البرنامج خلال العام الحالي 5098 قرار دعم سكني بقيمة 3.827.650.000مليار درهم كما سلّم 697 مسكناً ضمن مشاريع الأحياء السكنية في دبي وعجمان وأم القيوين بقيمة 924 مليون درهم. وينفذ البرنامج حالياً 3007 مساكن بقيمة تتجاوز ملياري درهم في دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©