• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

انطلاق مهرجـان التعاونيات للتـسوق اليوم

7 مليارات درهم مبيعات الجمعـيات الـتعاونـيـة في الدولة بنسبة نمو 3,22%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

فهد الأميري (أبوظبي)

تنطلق فعاليات مهرجان التعاونيات الـ 21 للتسوق اليوم، وتستمر حتى 20 من الشهر الجاري، وقال ماجد حمد رحمة الشامسي رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، إن دعم القيادة الحكيمة للتعاونيات خلق منظومة اقتصادية مستدامة ذات أسس قوية وصلبة، مشيراً إلى أن إجمالي رأس مال الجمعيات التعاونية في الدولة بلغ نحو مليار و318 مليون درهم تقريباً خلال العام الماضي، بزيادة مقدارها 155 مليون درهم، مقارنة بعام 2014، فيما بلغ عدد مساهمي التعاونيات الاستهلاكية في الدولة 69 ألفاً و47 مساهماً خلال العام الماضي، بنسبة زيادة قدرها 4.18% مقارنة بعام 2014 الذي بلغ فيه عدد المساهمين نحو 66 ألفاً و274 مساهماً. وأضاف أن مبيعات التعاونيات في الدولة العام الماضي وصلت إلى نحو 7 مليارات و171 مليون درهم، بزيادة قدرها 223 مليون درهم (3.22%) عن عام 2014.

أهداف المهرجان

وحول أهداف المهرجان قال الشامسي، إننا «نسعى من خلال فعاليات المهرجان إلى تعريف المستهلك وتوعيته بخدمات التعاونيات المتميزة، وإطلاعهم على المساهمات المجتمعية للجمعيات التعاونية في الدولة، لإيصال رسالة مفادها أن التعاونيات ليست مؤسسات ربحية فقط إنما يميزها عن منافسيها إعارتها بالغ الاهتمام بالمسؤولية المجتمعية، مضيفا أن المهرجان يهدف أيضاً لنشر الوعي بأن التعاونيات الاستهلاكية أصبحت منظمات افتصادية ذات بعد اجتماعي تسهم في تطوير الخدمات والمبادرات والبرامج التي تعود بالفائدة على أفراد المجتمع».

130 تعاونية

وحول عدد التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، أوضح الشامسي أنها بلغت 18 تعاونية رئيسة، يتبعها 112 فرعاً، ليصل العدد الإجمالي للتعاونيات مع فروعها إلى 130، ومن المتوقع افتتاح نحو 18 فرعاً جديداً خلال العام الجاري، ليصبح الإجمالي 148 بنهاية العام، مشيراً إلى أن التعاونيات تحقق تغطية جغرافية لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية في الدولة، وما تزال أمامها فرصة كبيرة لمزيد من التوسع والانتشار حتى تتمكن من الوصول بخدماتها إلى جميع المستهلكين في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا