• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

الأردن يطلق برنامجاً لجذب السياح الخليجيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

عمان (وام)

أكد نايف الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني، أن دولة الإمارات تعد من أهم الوجهات الرئيسية بالنسبة للأردن في مجال السياحة. وقال، خلال لقائه وفداً إعلامياً من الإمارات ضمن زيارة للأردن نظمتها شركة طيران «فلاي دبي»، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، إن التركيز على السياحة العلاجية يأتي ضمن أولويات هذا التوجه، حيث تم في هذا الإطار الاتفاق على تعاون مستقبلي مع هيئة الصحة بدبي لتقديم الخدمات العلاجية للإماراتيين في الأردن، فضلاً عن تبادل الخبرات والتعاون على الصعيد المهني بين الأطباء والمختصين في البلدين.

وأضاف أن الوزارة أطلقت برنامجاً تسويقياً لتشجيع السياحة إلى المملكة الأردنية الهاشمية واستهداف السياح الخليجيين لزيارة الأردن بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية.

وقال الفايز إن السياحة تأثرت فعلاً، حيث تراجع عدد السياح العرب والأجانب مؤخراً بشكل ملموس، إلا أن وزارة السياحة والآثار الأردنية تواصل جهودها مع الحكومة لتقديم التسهيلات وجذب أكبر عدد من السياح خلال الفترة القادمة، منوهاً بأن عدد السياح الأجانب في مدينة البتراء التاريخية على سبيل المثال تراجع بنسبة بلغت نحو 50% عن ما كانت عليه في السنوات السابقة.

وأوضح أن التركيز سينصب خلال الفترة المقبلة على دول الخليج العربية عبر التسويق لحملة إعلامية مكثفة تستهدف جذب أكبر عدد من الأشقاء الخليجيين إلى الأردن.

وأشار إلى بعض المؤشرات السياحية التي شهدها القطاع السياحي في الأردن خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، حيث تراجع إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة بنسبة بلغت 11,4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفق إحصائية لهيئة تنشيط السياحة.

وأوضح أن إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي انخفض، حيث بلغ مليونين و737 ألف سائح مقارنة بثلاثة ملايين و90 سائحاً خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا