• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م

لتوجيه الموظفين نحو تبنّي أفضل الممارسات

«موانئ أبوظبي» تطلق جائزة التميز المؤسسي «مفنود» 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت موانئ أبوظبي، النسخة الثانية من جائزة التميز المؤسسي الداخلية «مفنود» 2016.

واعتماداً على تحسّن الأداء العام لموظفيها منذ أُطلقت النسخة الأولى من الجائزة في عام 2014، تتوقع موانئ أبوظبي مشاركة عدد أكبر من الموظفين والتنافس لإظهار مستوى الارتقاء في الأداء والفوز بالجائزة التي تأسست، تماشياً مع توجيهات القيادة، ودعماً لاستراتيجية الشركة الهادفة إلى تحفيز موظفيها لتبني أفضل الممارسات الدولية، وتحقيقاً لرؤيتها في أن تصبح المزود المفضل للموانئ المتكاملة على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية.

وقال الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي: «إن تحسن الأداء الملحوظ الذي فرضه تطبيق جائزة مفنود الداخلية انعكس بشكل واضح على انتظام الممارسة اليومية لأفضل المعايير في جميع أعمالنا، وفوزنا بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في عام 2015 أفضل دليل على التزام كوادرنا بمفهوم التميز. وبسبب هذا الالتزام والحماس الذي لمسناه أصبحنا أكثر إصراراً على تعزيز استثماراتنا في تطوير البنية التحتية، والمعدات الجديدة وتوظيف التقنيات المتطورة لتوفير أفضل الخدمات لعملائنا.

وأضاف الشامسي:«نسعى جاهدين لبناء ثقافة الجودة والتميز وتبنيها على مستوى الأداء الفردي والمؤسسي، الأمر الذي يؤكد دور قطاع الموانئ البحرية ومساهمته في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وريادتها لممارسات ومعايير الجودة».

سيتنافس الموظفون في موانئ أبوظبي والشركات التابعة، المشاريع والفرق والأفراد على ثلاث فئات للجائزة، حيث خصصت الفئة الأولى للوحدات، والثانية للمشاريع وفرق العمل والفئة الثالثة للأفراد». وسيقوم فريق مستقل من خارج الشركة بتقييم المشاركات واختيار الفائزين بعد سلسلة من المراحل المدروسة. وسيقوم فريق التقييم بإجراء مقابلات متعمقة تغطي جوانب كثيرة بما في ذلك القيادة، الاستراتيجية، إدارة المشاريع، تخطيط الأعمال والتنظيم، خدمة العملاء والإبداع.

انطلقت عملية التسجيل والترشح في شهر فبراير وتعتبر المشاركة في جميع فئات الجائزة إلزامية لكل الوحدات في موانئ أبوظبي. ومن المتوقع أن ترتفع نسبة المشاركات بشكل كبير هذا العام مقارنة بالنسخة الأولى وستعلن أسماء الفائزين في شهر أكتوبر المقبل 2016.

يذكر أن جائزة التميز المؤسسي الداخلية «مفنود» انطلقت عام 2014 انسجاماً مع أهداف جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز لإظهار أعلى مستويات التميز في الأداء. ويتأهل الفائز بجائزة «مفنود» تلقائياً للترشيح في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز التي نالت موانئ أبوظبي في نسختها الأخيرة جائزتين وهي «الجهة المتميزة مالياً» و«الجهة المتميزة في تحسن الأداء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا