الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد قائد النهضة العمرانية الشاملة

محمد بن راشد قائد النهضة العمرانية الشاملة
31 ديسمبر 2018 02:30

حاتم فاروق (أبوظبي)

تفاعلت عدد من الفعاليات الاقتصادية بالدولة، مع حملة «شكراً محمد بن راشد» التي دعا إليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاماً على بدء مسيرة العطاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤكدين أن ما حققه سموه من إنجازات حضارية وإنسانية خلال رحلته، تشير إلى أنه قائد فذ نجح في قيادة وطنه نحو التنمية العمرانية الشاملة بفكره وإبداعاته ومبادراته المتميزة.
وقال الدكتور عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، إن احتفال الدولة بمرور خمسين عاماً على انطلاق مسيرة العطاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يؤكد من جديد أن سموه صاحب فكر متجدد وطموح ليس له سقف، مؤكداً أن سموه كان ومازال حامل راية الإنجازات في كافة مجالات العمل التنموي والاقتصادي والفكري.
وأضاف الزعابي، أن سموه كان دائماً ومازال سباقاً في تقديم الدعم للمواطن في مختلف مجالات العمل والعيش الكريم، حتى صارت رؤيته طريق الرفاهية والسعادة لكل من يعيش فوق أرض هذه الدولة.
وقال خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مثال للقيادة التي وهبت حياتها لشعبها، وتحقيق الأهداف التنموية والرفاهية الاجتماعية والنمو الاقتصادي على مدى 50 عاماً.
وقال المنصوري، بمناسبة حملة انطلاق «شكراً محمد بن راشد»: «لقد انعكست جهود سموه الجبارة في شتى المجالات لتشكل بحد ذاتها قيماً إنسانية واجتماعية، أصبحت مضرب مثل لكل مواطن ومقيم على أرض الدولة، ولتوطد مكانة الإمارات الريادية. لقد تعلمنا منه أن لا شيء مستحيل أمام الإرادة القوية والعمل بكل تفانٍ وإخلاص، وأن المركز الأول لابد أن يكون هدفنا دائماً في وطن لا نعرف فيه إلا العز والفخر، نرسم فيه لأبناء الوطن مسيرة التقدم والازدهار».

أحمد بن سعيد: شكراً بوراشد.. نقلت الإمارات إلى مكانة متقدمة
أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، استطاع بفضل رؤيته وعزيمته وحبه لوطنه وشعبه، تحويل الإمارات إلى دولة نموذج على كافة المستويات.
وقال سموه: «لقد انتقلت الإمارات خلال الخمسين عاما الماضية من دولة تتلمس دورها في مطلع السبعينيات، إلى دولة تساهم في رسم توجهات العالم الحديث في وقتنا الراهن، مراهنة على حزمة كبيرة من الإنجازات التي حققتها في مجالات التجارة والسياحة والطيران والبنى التحتية والذكاء الاصطناعي والصحة والتعليم والبيئة والثقافة والرياضة والعمل الإنساني وغيرها من المجالات».
وأضاف سموه : «لقد احتل قطاع الطيران اهتماما خاصا حيث قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لهذا القطاع ما لم يقدمه أحد، وما يقطفه قطاع الطيران من ثمار طيبة على مستوى الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، يعد استثنائيا بكل المقاييس حيث أقدم سموه - في حين أخفق الآخرون في أحلك الأوقات التي شهدتها صناعة الطيران الدولية - على استثمار عشرات المليارات من الدولارات في بناء أفضل المطارات والأساطيل في العالم، وكان من نتائج هذه الرؤية الحكيمة أن قطاع الطيران يشكل في الوقت الراهن نحو 15% من إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات ونحو 30 % من الناتج المحلي لدبي».
وقال سموه: «لطالما عبّر معلمي وملهمي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، عن استعداد الإمارات لنقل معارفها وإنجازاتها إلى جميع دول العالم بشكل عام والدول العربية بشكل خاص».

الظاهري: مصدر فخر للإمارات أمام الشعوب والأمم
قال المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «صناعات»: «إن الإنجازات التي قادها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أصبحت مصدر فخر للإمارات أمام الشعوب والأمم»، مؤكداً أن الخمسين عاماً الماضية تلألأت بالتطورات العظيمة، التي تشهد على ما بذله سموه في خدمة الإنسانية ومواصلة مسيرة الخير والعطاء التي رسخها الأب والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.
وأضاف «لقد علمتنا وألهمتنا بأن نطمح للريادة والسعي دائماً للمركز الأول في جميع المجالات، فشكراً محمد بن راشد لما قدمته من إسهامات جبارة في رفعة هذا الوطن وإرساء الرخاء والاستقرار لأبنائه. وشكراً محمد بن راشد بالنيابة عن كل فرد في صناعات».

الفلاسي: مساهمات حقيقية في قطاع الطاقة
قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: «نتقدم بأسمى آيات الشكر والولاء إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تقديراً لخمسين عاماً قضاها في خدمة الوطن وشعبه. وفي هذه المناسبة، نبقى على عهدنا مقتدين بالرؤى السبّاقة لسموّه، وطموحه نحو كل ما فيه خير وسعادة للناس وتطور وازدهار دولة الإمارات العربية في شتى المجالات، ورفعة سمعتها ومكانتها على الساحة الدولية. وبالنسبة لنا في «اينوك»، فإننا دائماً شاكرون لتوجيهات ودعم سموّه التي أتاحت لنا أن نكون شريكاً فعالاً يقدم مساهمات حقيقية وبنّاءة في قطاع الطاقة. ونحن ماضون قدماً في العمل، انطلاقاً من رؤيته الرشيدة وتوجيهاته السديدة على دعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دبي، ودولة الإمارات».

الفهيم: مفاهيم غيرت الاستثمار
قال سعيد عبدالكريم الفهيم، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتوم لإدارة جمعيات الملاك»: إن عبقرية سياسات وقرارات محمد بن راشد، غيرت مفاهيم الاستثمار وممارسة الأعمال في المنطقة فهو أول من أصدر قرارات جريئة بالسماح بتملك الأجانب حصصاً في الشركات الخليجية وهو أول من سمح بممارسة الأعمال بنظام المناطق الحرة، وكان قدوة للآخرين.
وأشار إلى أن سياسات وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كانت دائماً ما تركز على الاهتمام بالمواطنين وخلق المزيد من فرص العمل لهم وإكسابهم المزيد من المهارات القيادية لتأهيلهم، وساعدت رؤيته وقراراته القطاع العقاري في أن يكون واحداً من أبرز الأسواق في المنطقة والعالم، وتصدرت الدولة ودبي مركز ومؤشرات عالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©