• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تترأس الدورة 96 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

المنصوري: المنطقة العربية تمر بظروف استثنائية تفرض مزيداً من التلاحم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

القاهرة (الاتحاد)

ترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أعمال اجتماع الدورة العادية الـ 96 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ممثلاً لدولة الإمارات، بعد تسلمه رئاسة المجلس من ممثل المملكة الأردنية الهاشمية.

وثمن المنصوري الدور الرائد والجهد المخلص وحسن الإدارة للشقيقة المملكة الأردنية الهاشمية خلال رئاستها الدورة السابقة (95) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، وذلك بحضور معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية.

وضم وفد الدولة كلا من نزار فيصل المشعل مدير إدارة الاتفاقيات الاقتصادية واللجان وعلي فائل مدير إدارة المنشأ وطارق المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي وعلي الشميلي مسؤول الجامعة العربية بسفارة الدولة بالقاهرة وسعيد الضنحاني أخصائي منظمات اقتصادية بإدارة الشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي بوزارة الخارجية وسيف الحمراني إداري بمكتب معالي وزير الاقتصاد.

وقال وزير الاقتصاد خلال كلمته الافتتاحية إن اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي اليوم يأتي في ظل ظروف استثنائية طال أمدها وسط تطورات وتحديات جسام تحيط بمنطقتنا العربية وشعوبها وتفرض علينا المزيد من التقارب والتلاحم وتعزيز وتنسيق العمل العربي المشترك في جانبيها الاقتصادي والاجتماعي ليضيف بعداً جديداً في مواجهة تلك التحديات.

وتابع أن المنطقة العربية تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى الإسراع في تنفيذ برامج ومبادرات اقتصادية واجتماعية لتعزيز عوامل قوتنا الاقتصادية الذاتية وتوفير مجالات وفرص عمل للعاطلين وتزيد من الاعتماد على الذات في سد الاحتياجات والحد من تأثير تقلبات الأسعار في الأسواق الخارجية ومن تراجع أسعار النفط وإيقاف نزف هجرة العقول المبدعة التي ترحل كل يوم إلى دول العالم المتقدم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا