• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حملة خليجية لترشيد استهلاك الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكدت الدراسات والتقارير الصناعية على استمرار التوجه في دول مجلس التعاون الخليجي لترشيد استهلاك الطاقة ودعم التنمية المستدامة، والتي تعتبر من أبرز مرتكزات رؤية الحكومات الخليجية.

وقالت هبة الله المنصوري، مدير عام الشرق الأوسط لفعاليات الترويج وتطوير الأعمال الخاصة- معرض إلكراما: يبدأ منظمو معرض إلكراما للكهرباء والطاقة ومن خلال الزيارات والمؤتمرات الترويجية التي تنظم في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة المقبلة، تسليط الضوء على المحاور الهامة والتقنيات الحديثة التي يقدمها المعرض المتخصص، والعمل على دعم الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات والهيئات في ترسيخ ثقافة الترشيد».

وتابعت المنصوري: «يجذب معرض إلكراما 2016 رواد وخبراء الصناعة والمهتمين بقطاع الكهرباء والطاقة ويتطلع قطاع الأعمال والمستثمرون في الشرق الأوسط بشكل متزايد إلى احتكاك وتفاعل أكبر بالسوق في الهند الذي لديه دراية كاملة بشعوب المنطقة بفضل العلاقات والروابط التقليدية واليوم تقدم توجهات النمو القوية في الهند عددا من أهم الفرص للشركات الإقليمية من خلال إلكراما 2016 الذي يعد معرضا هاما لشركات الطاقة والكهرباء المزدهرة في المنطقة».

وتتوقع الدراسات توفير 300 جيجا واط من استهلاك الطاقة بمدينة دبي بحلول 2030 تشمل القطاعات كافة ومنها خفض استهلاك الكهرباء لإضاءة الشوارع والطرق الخارجية بحوالي 50%. وتؤكد التقارير على اهتمام منطقة الخليج بمشروعات الأبنية الخضراء لتصل حصة الإمارات منها إلى 40%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا