الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

40 جهة حكومية لتأمين احتفالات دبي برأس السنة

40 جهة حكومية لتأمين احتفالات دبي برأس السنة
31 ديسمبر 2018 02:29

ريم الحمادي (دبي)

اعتمدت لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي خطة الإجراءات الأمنية والتنظيمية والخدمية لتأمين فعاليات رأس السنة الميلادية في وسط مدينة دبي، بمشاركة 40 جهة من دوائر ومؤسسات حكومة دبي من أجل المساهمة في إخراج الحدث العالمي بما يليق بسمعة مدينة دبي في تنظيم أفضل العروض والفعاليات الضخمة.

جاء الإعلان عن تفاصيل خطة الإجراءات الأمنية والتنظيمية والخدمية، خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز التحكم في هيئة الطرق والمواصلات، بحضور معالي حميد القطامي مدير عام هيئة الصحة في دبي، واللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وداوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، وهلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، واللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي، وأحمد ثاني المطروشي العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية، وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وبدر أنوهي الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، وعبد الله علي بن زايد الفلاسي المدير التنفيذي لشؤون الموظفين في نخيل.

وأثنى اللواء عبد الله خليفة المري على جهود كافة أعضاء لجنة تأمين الفعاليات في دبي المكونة من 40 جهة من مختلف الدوائر ومؤسسات حكومة دبي في العمل ضمن فريق واحد من أجل توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للمُحتفلين في هذه المناسبة العالمية، لافتا إلى أن شرطة دبي سخرت كافة إمكانياتها وتقنياتها الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب العمل الميداني لرجال الشرطة من أجل العمل على تأمين الفعاليات بالتعاون مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين.

وكشف العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور رئيس لجنة تأمين الفعاليات أن اللجنة وضعت خطة تشمل إجراءات أمنية وتنظيمية وخدماتية من أجل تأمين سلاسة انتقال الجمهور إلى أماكن الفعاليات والعودة إلى منازلهم بأمن وأمان، مؤكدا وجود 25 موقعاً لمشاهدة أفراد الجمهور للعروض الخاصة بالاحتفالات وتوفير أكثر من 4 آلاف رجل شرطة وعدد 2000 دورية من الفرق التخصصية والمرورية، إلى جانب توفير 2000 عنصر أمن خاص لخدمة زوار مناطق الفعاليات. كما كشف عن إعداد خطة ذكية لتخفيف الازدحامات المرورية بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات عن طريق المراقبة الذكية للطرق باستخدام 12 ألف كاميرا بينها كاميرات ثابتة على الطرق وأخرى متوافرة في الدوريات المتحركة في الشوارع.

وكشف أيضا إعداد خطة إخلاء آمنة في جميع مواقع الاحتفالات بمشاركة الدفاع المدني بدبي ومؤسسة دبي للإسعاف ودائرة الصحة بدبي، مبيناً أنه تم تخصيص 60 نقطة للدفاع المدني و200 سيارة إسعاف إلى جانب مستشفيات ميدانية للتعامل مع أي طوارئ.

وقال مطر الطاير: ستتم إدارة الحركة المرورية وحركة التنقل في ليلة رأس السنة الميلادية من مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق، التابع لهيئة الطرق والمواصلات، الذي يعد أحد أكبر وأحدث مراكز التحكم في العالم من حيث توظيف التقنيات الذكية، وقدرته على التحكم والسيطرة والتكامل بين جميع وسائل النقل المختلفة لهيئة الطرق والمواصلات، والتنسيق بينها.

وأعلنت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة رئيس فريق إدارة الحركة المرورية توفير الهيئة (3) آلاف موقف خارج منطقة الحدث، يمكن للجمهور استخدامها عند الانتقال إلى موقع الحدث، إلى جانب المواقف في منطقة دبي مول. كما سيتم تشغيل (170) حافلة مُغذية لمحطات المترو والمواقف البديلة لمركبات الأجرة، إضافة إلى الخطوط الحالية، التي تخدم المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©