• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «بيكر آند ماكينزي حبيب الملا»

قانون الشركات التجارية في ورشة عمل بـ «غرفة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي ورشة عمل حول قانون الشركات التجارية الجديد، وذلك في إطار جهودها لتعريف ممثلي مجتمع الأعمال في دبي حول أحدث المتغيرات القانونية في بيئة العمل، ومساعدة التجار لتسهيل ممارسة الأعمال.

حضر ورشة العمل التي نظمتها الغرفة بالتعاون مع ‏«بيكر ‬آند ‬ماكينزي‭ ‬حبيب ‬الملا ‬للاستشارات ‬القانونية ‬العالمية» مهتمون ‬من ‬أعضاء ‬غرفة ‬دبي ‬ومحامون ‬وممارسو ‬المهنة ‬القانونية ‬ومستثمرون ‬وإخصائيو ‬عقود ‬ومديرون ‬وأصحاب ‬شركات ‬وأعمال.

وأدار ورشة العمل الدكتور حبيب الملا، رئيس مجلس إدارة «بيكر آند ماكينزي حبيب الملا»، بمشاركة جايشيري جوبتا، شريك في «بيكر آند ماكينزي حبيب الملا»، ومازن بوستاني، شريك في «بيكر آند ماكينزي حبيب الملا».

وسلطت الورشة التدريبية الضوء على القانون الاتحادي الجديد رقم 2 لعام 2015 وأبرز بنوده وفوائده، بالإضافة إلى التركيز على التغيرات الناتجة عن قانون الشركات التجارية الجديد، وتقييم التشريعات الجديدة وأثرها على مجتمع الأعمال والتجار وأصحاب الشركات التجارية.

وأشارت جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي إلى أن النمو الاقتصادي لدولة الإمارات جعلها إحدى أبرز الوجهات العالمية لمجتمع الأعمال، وبالتالي فإن سنّ قانون الشركات التجارية الجديد سيحفز الاستثمارات المحلية والعالمية في الإمارة، ويعزز من جاذبيتها ومكانتها العالمية.

وأضافت إن ورشة العمل ساهمت في تعريف ممثلي مجتمع الأعمال في دبي على أحدث القوانين التجارية، ومساعدتهم على فهم البيئة القانونية في الدولة.

وبدوره قال الملا: «ننصح المؤسسات كافة التي تمارس العمل التجاري في الإمارات العربية المتحدة بمطالعة متأنية لنصوص قانون الشركات التجارية الجديد مع العمل على طلب المشورة القانونية قبل الشروع في ممارسة أي نشاط أو إجراء أي تصرف شمله التعديل بموجب قانون الشركات التجارية الجديد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا