• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تجدد شهادة الآيزو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

ماجد الحاج

الشارقة (الاتحاد)

تمكنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة من اجتياز التدقيق الرسمي لتجديد شهادة الآيزو 20000-1:2011 الخاصة بإدارة خدمات تقنية المعلومات والتي سبق للدائرة أن حصلت عليها في عام 2012، بحسب بيان صحفي، أكد استيفاء الدائرة لجميع شروط ومتطلبات شركة إنترتك بناء على معطيات زيارة المتابعة الخاصة بهذه الشهادة لعام 2015.

وأظهرت نتائج التدقيق وبناء على العينات التي تم الاطلاع عليها الالتزام الواضح بمتطلبات المواصفة المذكورة، وقد لمست الشركة المدققة تحسناً كبيراً في نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات المعروفة اختصاراً بـ (ITSMS) والذي حاز على إعجابها من حيث التطبيق والتنفيذ والمتابعة لجميع حزم المواصفة والتي تشمل حزمة جودة مستوى الخدمة ورضى المتعامل وحزمة إدارة البلاغات والمشكلات الواردة وحزمة إدارة الإمكانيات وتوافر الخدمة وإدارة التغيير وغيرها من الحزم، والذي نتج عنه تجديد شهادة المواصفة لمدة ثلاثة أعوام قادمة للدائرة.

وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: إن الدائرة تحرص وبشكل مستمر على تبني مواصفات الجودة العالمية (الآيزو) وذلك بما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية للدائرة الداعية لتبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة لتطوير الأداء.

وأضاف أن بوابة التطوير المستمر، وجودة الخدمة، ورضى المتعامل، لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال تبني أفضل الممارسات والمعايير المتبعة عالمياً.

وأشار إلى أن الدائرة تعد من أوائل الجهات الحكومية الحاصلة على شهادات الجودة العالمية والتي من ضمنها شهادة إدارة الجودة الآيزو 9001:2008 والتي حصلت عليها الدائرة في عام 2003 وحافظت عليها حتى الآن.

وأضاف أن الدائرة تعمل دائماً على تطوير كوادرها البشرية وإجراءاتها التنظيمية بشكل سريع وفعال لتستوعب تطلعات الحكومة والمتعاملين.

ومن جانبه، أوضح علي النقبي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات بالإنابة أن تبني الدائرة لمثل هذه المواصفات والمعايير له مردود كبير على تحقيق الأهداف الإستراتيجية للدائرة الداعية لتبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة، مؤكدا استمرار الدائرة في تدشين المزيد من الخدمات الإلكترونية والذكية لمواكبة التطور الحاصل في هذا المجال، حيث بلغ عدد الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها الدائرة أكثر من 100 خدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا