• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

«أكاديمية رأس الخيمة الملاحية» تفتح أبوابها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

◆ رأس الخيمة (الاتحاد) - افتتحت أكاديمية رأس الخيمة الملاحية مؤخرا أبوابها في نادي اليخوت والمارينا في قرية الحمرا.

وتم رفع سارية الأكاديمية رسمياً مع بداية العام الجديد، ومن المقرر للأكاديمية، التي تأسست ضمن اتفاقية شراكة مع عائلة مالينغري دي باغنولو المالكة لشركة «مالينغري مارين ساس» الإيطالية المتخصصة بالنشاطات البحرية، أن تستضيف دروس الإبحار لكل الفئات العمرية والمشاركة في المنافسات المختلفة.

ويتوفر لدى «أكاديمية رأس الخيمة الملاحية» مجموعة من الزوارق والطوفات البحرية و القوارب الشراعية للصغار والكبار، ويقسم برنامج الملاحة الأكاديمي إلى فئتين رئيسيتين، وهما القوارب الشراعية والزوارق الصغيرة ، ويندرج تحت كل فئة عدد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى زيادة خبرة الطلاب وتنميتها، كما تنقسم دورات التدريب الملاحية بحسب الأعمار والمستوى المهاري، ويمكن للمهتمين استئجار مختلف القوارب الشراعية في الأكاديمية بغرض الترفيه أو التدريب.

وقال كلاديو شيتينو، مدير المارينا ، في نادي اليخوت والمارينا بقرية الحمرا «ستشجع الأكاديمية الملاحية في إمارة رأس الخيمة كل عشاق الملاحة والبحر المفتوح، عبر الدروس المفيدة والمرحة وبوجود مدرسين كبار».

وفيما يخص الدورات التدريبة العملية في عرض البحر فإن الأكاديمية ستستخدم القوارب الشراعية في المنشأة، كما ستتيح تأجير القوارب لمحبي الإبحار، حيث تتوفر في القرية منشآت للتأجير اليومي والاسبوعي ، وتتبع الأكاديمية في تعيين مدرسيها قوانين ومعايير رابطة الإبحار الدولية ISAF.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا