• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مارسيال يتحدث بهدوء:

لا أعرف إذا كنت أساوي 80 مليون يورو!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

أنور إبراهيم(القاهرة)

لا حديث في الصحافة العالمية هذا الأسبوع إلا عن «الصفقة المجنونة» التي أبرمها نادي مانشستر يونايتد الانجليزي مع شاب فرنسي يكاد يكون مجهولاً على مستوى كرة القدم العالمية، فهو لم يتجاوز العشرين من عمره بعد، (من مواليد 5 ديسمبر 1995).. أنتوني مارسيال.. فمن هو هذا اللاعب الشاب الذي يدفع فيه «الشياطين الحمر» 80 مليون يورو (شاملة المكافآت)؟ رقم لم يدفعه هذا النادي الإنجليزي في نجوم كبار كثيرين، فما بالنا بفتى لم يبلغ العشرين من عمره بعد.. صحيفة «ليكيب» انتهزت فرصة وجوده في «كليرفونتين»، حيث يقيم منتخب فرنسا معسكره التقليدي قبل المباريات الودية والرسمية، وأجرت معه حواراً سريعاً، وسألته: كيف عشت هذا الساعات الأخيرة ؟ فقال مارسيال: عشتها جيداً من دون أدنى ضغوط، وهي خبرة كبيرة بالنسبة لي، وأتمنى أن تسير الأمور سيراً حسناً في هذا النادي الكبير.

وردا على سؤال حول انطباعاته ومشاعره خلال هذا الأسبوع المجنون الذي بدأ بأول استدعاء له إلى صفوف المنتخب الفرنسي، وانتهى بتوقيعه لمانشستر يونايتد، قال النجم الشاب: الانضمام للمنتخب كان حلمي الأول.. وبمجرد انضمامي طلبت من ديدييه ديشان المدير الفني التصريح لي بالسفر إلى انجلترا لتوقيع الكشف الطبي في مانشستر يونايتد، وتجاوزته بنجاح، وهكذا حال كرة القدم، فهناك لحظات صعبة تواجهنا ولكننا كمحترفين علينا أن نجيد التصرف، وعلى أي حال فأنني عازم على أن أثبت ما أملكه من قدرات وإمكانات كلاعب.

وكشف مارسيال النقاب عن أن الهولندي لويس فان جال سأله عن المركز الذي يفضل اللعب فيه، فأجابه بتفضيله اللعب في قلب الهجوم، ولكن المدير الفني قال له: ربما أشركك في مراكز أخرى عدة، فكان رد الشاب الفرنسي: أنا تحت تصرفك، وسأبذل قصارى جهدي لإخراج أفضل ما عندي.

وفاجأته الصحيفة بسؤال: هل تستحق حقا المبلغ الذي دفع نظير انتقالك من موناكو إلى المان يونايتد (80 مليون يورو)، فقال: لا أعرف ما إذا كنت أساوي هذا المبلغ أم لا، ولكنني رحلت إلى مانشستر من أجل الجانب الرياضي وليس المال.. وعموما أعتقد أنه «مبلغ مجنون» بالنسبة للاعب في مثل سني (19 سنة و9 أشهر) ولكن هذه هي سوق كرة القدم. وعلى الرغم من انتقالي بهذا المبلغ الكبير، فإنني لا أشعر بأي ضغوط خاصة.

وقال مارسيال: منذ صغري، كان المقربون مني يقولون لي إن أسلوب لعبي يناسب خصائص ومميزات الدوري الانجليزي « البريميرليج» .. ومن الطبيعي أن أتعجل اللعب في هذا الدوري الرهيب لكي أثبت قدراتي .

واعترف مارسيال بأنه من الطبيعي ألا يعرفه نجم كبير بحجم روني، وعلق على ذلك بقوله : أنني لم ألعب كثيرا في الدوري الفرنسي (فقط 52 مباراة و11 هدفاً،) ولم أكن قد انضممت بعد للمنتخب.

وعلى أي حال، أنا سعيد جداً لأنني سألعب إلى جوار هذا النجم الكبير الذي سيجعلني أتطور وأقدم أفضل ما عندي. واختتم مارسيال كلامه قائلاً: أتمنى أن أوفق مع فريقي الجديد، وأن ألعب أساسياً في منتخب فرنسا، وسأبذل ما في وسعي لتحقيق هذين الهدفين، وأعتقد أنني جاهز تماماً لهذا التحدي.

يبقى أن نعرف أن أنتوني مارسيال سيرتدي الفانلة رقم 9، وأن طوله 181 سم، ووزنه 78 كجم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا