• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مغلفة بأقمشة رقيقة

ترانيم أنثوية قبل الربيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

في إطار موضة موسم ما قبل ربيع 2016، أو ما يعرف بـ «Pre Spring resort» قدم المصمم العالمي اللبناني الأصل إيلي صعب أجواءه الحالمة والمفعمة بسمات الترف والرومانسية، عاكسا من خلال تشكيلته الأخيرة نفحات من الأناقة الراقية، معتمدا أسلوبه الكلاسيكي الذي اشتهر به، ليبتكر نماذج مثيرة من الأزياء التي ترفل بملامح الثراء.

فضّل المصمم في هذه المجموعة أن يبحر في عالم المرأة ويستلهم من رقتها وأنوثتها استشراقات تثري أفكاره، مبتكرا أيقونات غاية في الرقة، تغلف القوام بحنو وتحتضن تضاريسه بالدلال والنعومة، لتشي بملامح غامضة من سحرها الكامن، وتحيطها بأثير يطغى على الحواس، مبتدعا تناغما منسجما يؤطر كلاسيكيات الأناقة الباريسية حسب تصورات صعب وطرازه الخاص.

أطياف الضياء

زخرت مجموعة إيلي الأخيرة بعشرات القطع وكأنه قرر أن يرتحل بالحضور في فسحة من الزمن، مقدما نماذج شديدة الرقي، ترفل بخطوط الأناقة، وتعكس أشكالا مدهشة للمرأة وهي متمتعّة بطلة ملوكية آسرة. وركز صعب على ثيمة انعكاس الضوء، وكأنه يحيط نساءه بأطياف من نور، ويجعلهن يسبحن في عوالم من أثير، ليصوغ لهن قوالب كلاسيكية، ولكن وفق مخرجات أكثر تجددا وجرأة، مختارا لتنفيذها باقة متنوعة من الأقمشة تتميّز بالشفافية والخفة الشديدة، منها الشيفونات، والأتوال، والدانتيلات والريش، بالإضافة إلى بعض من الجلد اللدن والتفتا الساتان.

كلاسيكية الطراز ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا