• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ثمانية أيام من اكتساب المهارات والمعارف

طالبات «البترولي» يستكشفن أسرار النفط بألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

أحمد السعداوي (أبوظبي)

جولة من جولات العلم والبحث عن الجديد في عالم التصنيع، قامت بها طالبات من المعهد البترولي في أبوظبي، مؤخراً في ألمانيا، للتعرف على أحدث أساليب التنقيب عن الموارد الطبيعية واستخراجها، بطرق عملية آمنة بيئياً واقتصادية، بما يتوافق مع الاتجاه العالمي في التعاطي مع مبادئ الاستدامة التي تعليها الدولة في مخططاتها التنموية.

علامة فارقة

كان الدرس عملياً، عبر ترتيب رحلة علمية بالتعاون بين المعهد البترولي في أبوظبي، وشركة «فينترسهال» الألمانية، التي تمتلك خبرة 80 عاماً في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز، وبالتالي اكتسبت فتيات الإمارات خلال الرحلة، التي استمرت ثمانية أيام، مهارات ومعارف تفيدهن حين ينهين دراستهن ويسعين للحفاظ على منظومة التقدم، الذي يعد النفط وصناعاته أحد محاورها الرئيسة.

وتقول الطالبة مريم البلوشي إن الرحلة علامة فارقة في حياتها فألمانيا قلعة الصناعة في الغرب، حيث تم اختيارها مع الطالبات الحاصلات على الامتياز في مادة اللغة الألمانية، بالإضافة إلى معايير المعدل الأكاديمي والمشاركة في الأنشطة.

وحرصت خلال الرحلة على الإسهام بفاعلية مع زميلاتها في تبادل الخبرات مع أقرانها في ألمانيا، وتمثيل الدولة بصورة مشرفة، مشيرة إلى أنها استعدت لهذه المهمة بالقراءة عن ألمانيا، والاطلاع على حالة الطقس والأماكن السياحية، وتقول إن علاقتها بزميلاتها كانت خلال الرحلة نموذجاً للتعاون والإيثار، وكن يشجعن بعضهن على الالتزام بالوقت، وتمثيل الإمارات بأحسن صورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا