الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

غواصون يحاولون إنقاذ 15 عاملاً عالقين في منجم بالهند

غواصون يحاولون إنقاذ 15 عاملاً عالقين في منجم بالهند
30 ديسمبر 2018 18:20

بدأ غواصون من البحرية الهندية، اليوم الأحد، عملية واسعة النطاق في محاولة بإنقاذ 15 عاملاً عالقين منذ أكثر من أسبوعين في منجم للفحم إثر حادثة انهيار جراء الفيضانات التي ضربت شمال شرق البلاد، على ما أعلنت الشرطة.
ولا يزال هؤلاء العمال عالقين منذ أن طافت مياه بحيرة مجاورة في 13 ديسمبر الجاري على هذا المنجم غير القانوني البالغ عمقه 106 أمتار في ولاية ميغالايا.
ولم يعط العمال أي إشارة حياة مذاك غير أن عائلاتهم لا تزال متمسكة بأمل أن يكونوا قد نجحوا في إيجاد جيب للهواء فيما يثير البطء في عمليات الإغاثة فضيحة في البلاد.
وقال المسؤول في الشرطة المحلية سيلفستر نونغتنغر "وصل أربعة عشر غواصاً البارحة لإجراء عمليات رصد. هم يحاولون الدخول" إلى المنجم.
وقد حظرت محكمة هندية مناجم الفحم غير القانونية في ولاية ميغالايا العام 2014 بعد شكاوى من ناشطين بيئيين ينددون بـ"تلوث خطير في المياه" وأيضاً بانعدام شروط السلامة في هذه المواقع.
لكن هذه المناجم صمدت بعد طعن أصحابها على قرار الحظر أمام المحكمة العليا وسلطات الولاية. ويستخرج السكان بشكل غير قانوني الفحم في مناجم خطرة بالاستعانة بمعدات بدائية. وهم يحفرون فجوات على جوانب المنحدرات ثم يشقون أنفاقاً أفقية صغيرة لبلوغ مواضع الفحم.
وقضى 15 عامل منجم في حادثة مشابهة في الولاية عينها سنة 2012. ولم يعثر على جثثهم يوما.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©