• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشرطة تستأنف عملها في عدن بعد غد بدعم إماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

و ا م

أعلنت السلطة المحلية في محافظة عدن أن مهام الشرطة في المحافظة ستبدأ بعد غد "السبت" لتعزيز الأمن والاستقرار بدعم من دولة الإمارات وذلك في أعقاب تمكن المقاومة الشعبية الجنوبية والجيش الموالي للشرعية، بمساندة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من تطهير مدينة عدن وطرد الانقلابيين منها في منتصف يوليو الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم السلطة المحلية في المحافظة صلاح العاقل إن المهام ستنطلق من شرطة مديرية "الشيخ عثمان" التي تأسست بجهد إمارتي، مشيرا إلى أن الإمارات دعمت شرطة عدن بأجهزة متكاملة وأهلت عددا من عناصر الشرطة اليمنيين خارج اليمن.

وأوضح أنه سيجري توزيع ضباط إماراتيين بشكل ثنائي في جميع أقسام الشرطة يتولى أحدهم العمليات والآخر يكون مسؤول الاتصالات.

وأكد أن الأنباء التي تتحدث عن انفلات أمني كبير في عدن بسبب سيطرة تنظيم القاعدة على بعض أحيائها غير صحيحة وتروج لها أطراف تسعى إلى زرع الفتن والبلبلة.

وقد عادت الحياة إلى طبيعتها في عديد من مديريات محافظة عدن التي عاشت في الشهور الماضية لحظات عصيبة بعد اجتياح مليشيا الحوثي والمخلوع صالح للمدن اليمنية مطلع العام الجاري حيث تم تشريد الكثير من أهلها وقتل المئات منهم جراء الاشتباكات.

وغادرت نسبة كبيرة من سكان مديرية "كريتر" كغيرهم من سكان المناطق التي شهدت مواجهات عنيفة بين المقاومة الجنوبية والجيش الموالي للشرعية من جهة والانقلابيين من جهة أخرى إلى المناطق الآمنة داخل المحافظة.

كما غادر كثيرون إلى محافظات أخرى حيث نزح عشرات الآلاف إلى محافظات حضرموت وإب والمناطق الآمنة في شبوة ولحج وأبين بينما لجأ الآلاف إلى دول القرن الأفريقي في ظروف لجوء قاسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا