• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ابن فطيس والكعبي إلى إيطاليا لتعديل السلاح

الرماية تبدأ العد التنازلي لـ «الأولمبياد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

بدأ العد التنازلي في اتجاه أولمبياد ريو دي جانيرو التي ستقام في الصيف المقبل، في الوقت الذي كثف أبطال الرماية المتأهلون للأولمبياد تدريباتهم اليومية تحت قيادة الشيخ أحمد بن حشر حيث تأهل 3 رماة للأولمبياد، هم الشيخ سعيد بن مكتوم وسيف خليفة بن فطيس في رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» وخالد سعيد الكعبي في رماية الأطباق المزدوجة من الحفرة «الدبل تراب».

وأكد الشيخ أحمد بن حشر أن هناك خطة إعداد من الآن وحتى أغسطس المقبل، موعد منافسات الألعاب الأولمبية، مشيرا إلى أن سيف بن فطيس وخالد الكعبي قد غادرا أمس إلى إيطاليا لأجراء بعض التعديلات الطفيفة على الأسلحة وإجراء الصيانة اللازمة لسلاح كل منهما كما سيتم تصنيع سلاح متطور لخالد الكعبي للموسم الجديد.

وأضاف: بعد التعديلات والاختبار الفني سيبدأ التركيز على الجانب البدني من خلال برنامج مكثف لتدريبات خاصة لا تتعارض مع فنيات اللعبة كما تعتمد خطتنا على الكيف وليس الكم في أسلوب وحجم التدريب اليومي. ونوه إلى أن هناك عددا من المعسكرات تم انتقاؤها بعناية ودقة متناهيتين ومشاركات في بطولات وميادين متنوعة قدر المستطاع لوضعهما نحت ضغوط وصعوبات لأن العامل النفسي سيلعب دورا بالغاً في الأولمبياد ولابد أن يمر كل من سيف بن فطيس وخالد الكعبي بمثل هذه الظروف لتصبح في الأولمبياد مسألة طبيعية.

وأشار الشيخ أحمد بن حشر إلى أن خطة الإعداد لكل من سيف بن فطيس وخالد الكعبي قد بدأت بالفعل من بطولة قطر المفتوحة وبعد عودتهما من إيطاليا سوف تتم المشاركة في كأس العالم في قبرص ثم كأس العالم بالبرازيل على نفس الميادين الأولمبية وكأس العالم في أذربيجان وكأس العالم في سان مارينو منوها إلى أن هناك توجها لإقامة عدد من المعسكرات يتخللها جملة من المشاركات مؤكدا أنه بسبب سوء الطقس سوف تكون معظم هذه المعسكرات خارج الدولة وبالتحديد في أوروبا وحول حظوظ كل منهما في الألعاب الأولمبية المقبلة.

وقال: يجب أن نعرف أن الموهبة وحدها لا تكفي بل لابد من الانضباط والاستماع والتنفيذ والالتزام التكتيكي وهناك فارق في الخبرة بين سيف بن فطيس وخالد الكعبي وهذا الفرق منطقي لأن سيف بن فطيس لديه سنوات تدريبية عديدة وبالتالي لديه خبرة تراكمية طوال هذه السنوات كما أنه تأهل في بطولة العالم بقبرص وسط مشاركة أبطال العالم ومعظمهم تأهل بالفعل إلى الأولمبياد ولذلك حظوظه أكبر من خالد وهو أيضا مؤهل لتحقيق ميدالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا