• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

4 مواطنات يطورن مشروعاً لتحسين المرور بشارع المدارس في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

محسن البوشي (العين)

محسن البوشي (العين)

طورت 4 طالبات مواطنات بقسم الهندسة المدنية والبيئية بجامعة الامارات، تصميما لمشروع متكامل يتضمن حلولا عملية ناجعة للمشكلة المرورية المزمنة التي يعاني منها شارع المدارس في العين.

و يهدف المشروع الى تقنين الحركة المرورية على الشارع بما يسهل عملية نقل الطلبة ووصولهم بأمان الى مدارسهم وتحقيق التوازن المنشود في حركة المركبات وإيجاد المرونة الكافية لتدفق وسائل النقل كافة بما في ذلك الحافلات المدرسية بأحجامها والسيارات الخاصة بأولياء الأمور الى منطقة شارع المدارس ومنها الى المناطق السكنية المحيطة.

قامت بإنجاز المشروع الطالبات آمنة المهيري، كليثم النعيمي، ميثاء الحلّامي، وشيخة الشامسي وجميعهن في السنة النهائية بقسم الهندسة المدنية والبيئة بجامعة الامارات تحت إشراف الدكتور ياسر حواس مدير مركز بحوث الطرق والسلامة المرورية بجامعة الامارات.

ويركز المشروع على تحسين مواقف السيارات امام المدارس إضافة الى تحسين الحركة المرورية في هذه المنطقة وفقا لمعايير واشتراطات الاستدامة والسلامة المرورية في ضوء المعطيات الحالية والمستقبلية المتوقعة للحركة المرورية وتدفق المركبات بما يحقق المرونة والانسيابية المطلوبة في حركة المرور ويقضي على الاختناقات المرورية ومشكلة الازدحام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض