الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

خطوات بسيطة لإلغاء «قفل التأكيد» بأجهزة آبل الذكية

خطوات بسيطة لإلغاء «قفل التأكيد» بأجهزة آبل الذكية
23 سبتمبر 2014 21:16
لا يمكن لأي إنسان اليوم تجاهل المرتبة والمكانة المرموقة التي وصلت إليها الشركة الأميركية العريقة آبل، من خلال منتجاتها الذكية المتنوعة، من هواتف وكمبيوترات لوحية. فالأطفال اليوم يفضلون الآيباد على غيره من المنافسين، والمراهقين يحلمون باليوم الذي سيصبح هاتف آيفون بين أيديهم، والموظفون لا يمكنهم الاعتماد إلا على مثل هذه الأجهزة من آبل. الواقع الذي لا يمكن إنكاره اليوم، أن آبل وأجهزتها الذكية تعتبر إحدى أفضل الأجهزة على الإطلاق وأكثرها طلباً، والدليل كان واضحاً في كل مرة تطلق بها الشركة الأميركية منتجاً جديداً، والذي تمثل بهاتفها الذكي الأخير آيفون 6، والذي تمكنت الشركة من بيع ملايين النسخ منه حول العالم ولم يمض أيام قليلة على إطلاقه، وهو الرقم الذي يتطلب من بعض الشركات شهوراً وشهوراً طويلة لتتمكن من الوصول إلى نصفه أو أقل من مبيعات هواتفها أو أجهزتها الذكية. العثور على هاتفي على عكس الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، تحاول شركة آبل الحفاظ على خصوصية مستخدمي أجهزتها بكل الطرق الممكنة، ولعل الطريقة الأمثل لهذا، تمثلت وخلال الفترة الماضية، بميزة «العثور على هاتفي» أو «FindMyiphone»، وهي الميزة التي تربط هاتفك وبريدك الإلكتروني بسحابة آبل، ما يجعل من المستحيل فتح الهاتف أو إعادة تشغيله بعد عملية «الرستور/Restore» أو بعد إعادة تهيئته أو عمل فورمات له، بدون معرفة كلمة المرور الخاصة بالبريد المسجل على الهاتف، والذي بدوره مسجل على سحابة آبل. ولهذا فإذا كنت من بين الأشخاص الذين ينسون باستمرار كلمات المرور لديهم، فالأفضل عدم تفعيل هذه الميزة، وإذا كنت من بين الأشخاص الذين ينسون باستمرار هواتفهم في الأماكن العامة وتعلم أن على هذا الأخير الكثير من المعلومات الخاصة والشخصية، فالأجدر أن تقوم في البداية بعمل قفل للهاتف، ومن ثم تفعيل هذه الميزة، لضمان عدم استفادة أي شخص وجد الهاتف أو سرقه، منه أبداً. مشكلة لها حل، ولكن ماذا لو كنت أنت صاحب هذا الهاتف، أو أي من أولادك مثلاً، هم من قاموا بتفعيل ميزة العثور على الهاتف، ونسوا في نفس الوقت كلمة المرور الخاصة بالبريد المثبت عليه، وقاموا بعمل تحديث للهاتف، أو أي من الأمور الأخرى التي تتطلب منهم تأكيد ملكيتهم للهاتف بوضع هذا الرقم السري؟ في هذه الحالة هنالك ثلاث احتماليات لا يمكن تجاوزها: الأول: هو أن تحاول جاهداً تذكر كلمة المرور لتتمكن من تجاوز مرحلة تأكيد ملكيتك للهاتف، وبالتالي حتى تتمكن من تشغيل هذا الأخير. وفي حال فشلت في تذكر هذه الكلمة، فسيصبح هاتفك عبارة عن قطعة معدنية لا فائدة فيها مطلقاً. ولهذا تأكد أنك أو أي من أطفالك تحفظون كلمة المرور الخاصة بالبريد المتصل بأي من الأجهزة المفعلة عليها ميزة العثور على الهاتف. الثاني: في حال فشلت في تذكر كلمة المرور الخاصة ببريدك الإلكتروني، ولم تتمكن في نفس الوقت من إعادتها بعد اتباع كافة الوسائل المتاحة لذلك، فالحل أن تذهب إلى المتجر الذي اشتريت منه الهاتف، ليفيدك في حال لم يكن بائع رسمي لمنتجات شركة آبل، بأن هاتفك لا يمكن إصلاحه، وأنه لا فائدة مرجوة منه. هذا بالإضافة إلى أنه قد يرشدك إلى بعض الوسائل لحل مشكلتك، والتي من أهمها عمل ما يسمى بالجيلبريك أو كسر حماية الهاتف، للتمكن من تجاوز مرحلة تأكيد الملكية هذه. وهي الحلول التي باء أغلبها بالفشل، ولن تتمكن من إعادة تفعيل هاتفك إلا من خلال بعضها، الذي يتطلب منك مبلغ معين لقاء ذلك، دون ضمانات مؤكدة على نجاحها. أما الاحتمال الثالث: فهو أن قوم بالاتصال بشركة آبل مباشرة على هاتفهم المجاني «80004440396» من أي هاتف أرضي، لتقوم بحل هذه المشكلة من جذورها، ولتطلب منهم إلغاء بريدك القديم من هاتفك والمخزن على سحابة آبل، وعمل ريسيت/Resetله، مما يمكنك من فتح هاتفك وتجاوز مرحلة تأكيد الهاتف هذه، ووضع بريد إلكتروني جديد، بكلمة مرور جديدة. ولكل يبقى سؤال مهم جداً، ماذا تحتاج لعمل ذلك؟ وماذا يطلب منك قسم الدعم الفني في آبل لقبول طلبك وحل هذه المشكلة؟ خطوات مهمة قبل الحديث عن المطلوب منك لضمان عمل ذلك، يجب عليك إذا كنت المشتري الأول لهاتف جديد من هواتف آبل، أن تحتفظ بفاتورة الشراء هذه، طوال فترة اقتنائك للهاتف، وفي حال كان هذا الأمر صعباً بالنسبة لك، فيمكنك بكل بساطة تصوير هذه الفاتورة وإرسالها إلى بريدك الإلكتروني، لضمان استخدامها عند الضرورة. إذا كنت مالكاً لأي من أجهزة آبل الذكية، وحصلت معك مثل هذه المشكلة أو غيرها، فيمكنك ومن خلال رقم الدعم الفني المجاني لشركة آبل، التواصل لحل أغلب هذه المشاكل، في حال توافر لديك كافة المعلومات والوثائق التي تثبت أنك مالك هذا الجهاز الذي تبحث عن حل لمشكلته. ومن هذه الطلبات التي يجب عليك تجهيزها قبل الاتصال بقسم الدعم الفني لشركة آبل: - صورة النسخة الأصلية من فاتورة شراء الجهاز. هنا يجب عليك التأكد من أن المتجر الذي قمت بشراء الجهاز منه، قد سجل الرقم التسلسلي للهاتف أو رقم IMEIالخاص به، على هذه الفاتورة، مع وضع ختم المتجر الرسمي، حيث بدون هذه الأمور قد يتم تجاهل الفاتورة، وقد لا يعتد بها. - تأكد من رقم IMEIالخاص بهاتفك، وقم بتسجيله بشكل واضح، فقد يتم طلبه منه، ويمكنك التعرف إلى هذا الرقم الخاص بجهازك بمجرد الاتصال بالرقم (*#06#)، هذا بالإضافة إلى ضرورة التأكد من الرقم التسلسلي للهاتف أو ما يعرف بعبارة SNأو SerialNumber، ويمكنك الحصول على الرقم هذا بالذهاب إلى قسم «حول الهاتف/About»، أو يمكنك الحصول عليه من على صندوق الهاتف من الخلف. وينصح في مثل هذه الحالة تصوير صندوق الهاتف، من الخلف والإبقاء على هذه المعلومات آمنة، في حال لم ترغب في الاحتفاظ بصندوق هاتفك الجديد. - إذا كان الهاتف الخاص بك ضمن كفالة غير المتجر الذي قمت بشرائه منه، قم بالاحتفاظ بكارت الضمان هذا، لأنك قد تحتاج له لزيادة تأكيد وإثبات ملكيتك للهاتف، عند مراسلة الدعم الفني لشركة آبل. - إذا كنت قد فقدت كلمة المرور لبريدك الإلكتروني، فهذا أمر قد يقبله الجميع، ولكن أن تكون قد نسيت اسم حساب البريد الإلكتروني الخاص بك والذي قمت بتسجيله في أي من أجهزة آبل الذكية عند شرائه، فقد يؤثر ذلك على مصداقيتك أمام مسؤولي شركة آبل عن الدعم الفني، ولهذا حاول أن تستخدم البريد الأكثر استعمالا لديك للتسجيل في أجهزة آبل. الاتصال وحل المشكلة عند التأكد من تجميعك لهذه المعلومات، قم بالاتصال بقسم الدعم الفني، والذي يتطلب منك إلماماً كافياً باللغة الإنجليزية، قم عندها باختيار الخيارات التي تناسبك وتتناسب مع جهازك الذي ترغب بالحصول على الدعم الفني له. سيتم بعدها تحويلك على موظف استقبال المكالمات، أو مسؤول الدعم الفني، بعد فترة انتظار ليست بالقليلة. ولا تنسى أن مكالمتك مجانبة، فتحلى بالصبر وانتظر لحين الرد على مكالمتك. وعند الرد على مكالمتك، سيطلب منك فوراً تحديد الاسم الأول والأخير، كما سيطلب منك تحديد المشكلة الخاصة بجهازك، وفي مثل حالتنا هذه، فالمشكلة ستكون Activation Look، وليس PassLook، حيث أنك فقدت أو لا تتذكر كلمة المرور الخاصة ببريدك الإلكتروني المربوط بجهازك الذكي. أخيراً، سيطلب منك تزويد مسؤول الدعم الفني، بالرقم التسلسلي للهاتف، ثم سيقوم بطلب بريدك الرسمي الإلكتروني، وسيملي عليك بريده الرسمي الإلكتروني، لتقوم بإرسال كافة الوثائق والمعلومات التي تؤكد بأنك صاحب هذا الهاتف المقفل، والذي ترغب في إلغاء قفل التأكيد عنه. وسيخبرك مسؤول الدعم أنه سيقوم بإرسال رسالة إلى بريدك الفعال يجب عليك الرد عليها، تحتوي على مجموعة من الأسئلة، يجب عليك إجابتها بدقة متناهية، مع إرفاق الصور والوثائق المطلوبة، بالإضافة إلى اسم حساب بريدك الإلكتروني. حيث سترسل هذه الرسالة والوثائق المرفقة، إلى مركز التوثيق الخاص بشركة آبل للتأكد منها، وليقوموا باتخاذ القرار إما بفتح هاتفك وإلغاء قفل تأكيد الملكية، أو رفض طلبك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©