• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لقاء تنسيقي لرئاسة الإمارات الدورة المقبلة لمجلس الجامعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

التقى نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي أمس في القاهرة سفير الإمارات العربية المتحدة لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية محمد بن نخيرة الظاهري على رأس وفد من وزارة الخارجية والمندوبية الدائمة للدولة، للتنسيق بشأن رئاسة الإمارات للدورة المقبلة الـ144 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وقال الظاهري إنه ناقش مع بن حلي آليات تسريع وتيرة العمل العربي في مختلف القضايا، والآليات الإدارية والتنظيمية بشأن الدورة المقبلة، والترتيبات المتعلقة بها. وأضاف أن الإمارات ستبذل خلال رئاستها لهذه الدورة كافة الجهود لإنجاحها، ودعم مسيرة العمل العربي المشترك.

من جانبه، صرح مصدر مسؤول بالجامعة أنه سيتم فتح مكتب للإمارات بصفتها رئيس الدورة الجديدة للجامعة سيضم عددا من الدبلوماسيين بوزارة الخارجية للتنسيق حول موضوعات مجلس الجامعة خلال فترة ترؤسها. معتبرا أن فتح مكتب لرئيس دورة عادية لمجلس الجامعة العربية سيعد سابقة بادرة أولى من نوعها في تاريخ الأمانة العامة وستعتبر الإمارات هي أول من سيدشن تلك البادرة في تاريخ العمل العربي المشترك.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال الدورة الرابعة والأربعين بعد المائة لمجلس الجامعة العربية برئاسة الإمارات، يومي 9 و10 سبتمبر على مستوى المندوبين الدائمين، ويوم 13 من نفس الشهر على مستوى وزراء الخارجية العرب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا