الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تكثف الرقابة المرورية خلال العطلة الدراسية

شرطة أبوظبي تكثف الرقابة المرورية خلال العطلة الدراسية
30 ديسمبر 2018 02:50

أبوظبي (الاتحاد)

كثفت شرطة أبوظبي الرقابة المرورية لمنع أي تصرفات أو سلوكيات متهورة بالمركبات أو الدراجات النارية خلال فترة العطلة الدراسية للطلاب، ضمن حملة «شتاؤنا..آمن وممتع» مؤكدة عدم التهاون مع «المتهورين»، بإيقافهم وحجز مركباتهم وتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية أن تلك الإجراءات تهدف لحماية الطلاب من التعرض للحوادث الخطرة خلال هذه الفترة من العام التي يزداد فيها تواجد الشباب بالأماكن البرية للاستمتاع بالأجواء الشتوية وقيادة المركبات والدراجات الرباعية.
ودعا أولياء الأسر إلى شغل فراغ الطلاب، في أنشطة مفيدة خلال الإجازة، ورعايتهم وعدم السماح لهم بقيادة المركبات، معتبراً ولي الأمر الذي يسمح لابنه بقيادة المركبة بدون رخصة، مسؤولاً عن تعريض حياته والآخرين للخطر في حال ارتكاب الحوادث. وأضاف أن استخدام الأبناء للدرجات الهوائية أو لعب الكرة على الطرق بدون رعاية يشكل خطورة كبيرة تعرضهم لحوادث الدهس، حاثاً الأسر على اصطحاب الأبناء إلى الحدائق والمنتزهات لممارسة هواياتهم بعيداً عن الطرق والانتباه لهم خلال العطلة.
ودعا مستخدمي الدراجات النارية إلى الالتزام بقيادتها في المناطق الرملية وغير المأهولة بالسكان، وعدم قيادتها في الأماكن العامة وبالقرب من الأحياء، ناصحاً بارتداء خوذة للرأس والملابس المخصصة لقيادتها من أجل حمايتهم. ولفت إلى أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة في المناطق البرية، وعدم التأخر في طلب المساعدة عند الحاجة، بالاتصال بالرقم: 999.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©