• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

6 دول شاركت في منافسات اليوم الأول

سلطان بن زايد يتوج الفائزين في انطلاقة بطولة التقاط الأوتاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

الختم (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، افتتاح بطولة سموه الدولية لالتقاط الأوتاد وألعاب الفروسية في نسختها الخامسة، والتي انطلقت منافساتها في صالة سلطان بن زايد الكبرى للفروسية بمدينة الختم، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة ستة فرق، تمثل سلطنة عُمان، قطر، السعودية، السودان، مصر، والإمارات، وذلك في إطار مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي العاشر للفروسية، بتنظيم نادي تراث الإمارات حتى 12 الجاري.

كما شهد سموه، خلال حفل افتتاح لوحة ركض، العرضة العمانية على ظهر الخيل بالملابس التقليدية العمانية، التي أداها 18 فارساً من فريق رياضات الخيل التقليدية العمانية، وأبرزوا من خلالها الحركات المتقنة بمصاحبة الموسيقى، بالإضافة إلى جماليات الحركة والرشاقة، والعرضة نوع من الاستعراضات التقليدية التراثية لفنون الفروسية.

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، راعي المهرجان، بتكريم أعضاء الفريق، مشيداً بمهاراتهم وتميزهم في الأداء، متمنياً لهم التوفيق، كان لافتاً أن يحظى فريق العرضة العماني بإعجاب وتقدير جمهور حفل افتتاح البطولة، نظراً لما امتاز به فرسانه من قدرة على تشكيل لوحات جمالية من حركات الخيل، أضفت الكثير من المتعة والبهجة على أجواء الافتتاح، واشتمل اليوم الأول من البطولة على ثمانية أشواط.

وأشرف على تقييم المشاركين فيها بنظام التصفيات لجنة تحكيم متخصصة برئاسة عاطف العطار (مصر)، وعضوية كل من منصور المحروقي وعلي صالح البلوشي (سلطنة عمان)، ورأفت عبد الرحمن بله (السودان).

وتوّج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين بشوط فردي هدف أرضي رمح 4 سم و6 سم، ضمن جولتين، حيث انتزع المركز الأول الفارس ياسر عمران (مصر)، ونال الميدالية الذهبية، وحل ثانياً الفارس علي العنزي (سلطنة عُمان)، وجاء في المركز الثالث الفارس عتيق الكثيري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا