• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دمرتاش: إجراء انتخابات في المناطق الكردية مستحيل

مقتل 20 مسلحاً بغارات تركية على «الكردستاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

اسطنبول (وكالات)

قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا أمس بعد مقتل جندي في المنطقة فيما ذكرت وسائل إعلام حكومية أن 20 مسلحا قتلوا في الغارات الجوية.

وتندلع الاشتباكات يوميا بين القوات التركية والمتمردين، الذين توجد قواعد لهم في جبال شمال العراق المجاور، منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الجانبين الشهر الماضي الأمر الذي يلقي بظلاله على مفاوضات السلام.

وقالت هيئة الأركان العامة التركية إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني فتحوا النار في الصباح الباكر على القوات التي كانت تمشط طريقا في حي شمس الدين بإقليم هكاري قرب الحدود مع إيران والعراق.

وفي الاشتباك الذي وقع بعد ذلك قُتل جندي وأصيب اثنان. وبعد ذلك دمرت طائرتان من طراز إف-16 مواقع قريبة للحزب وجرى إرسال تعزيزات شملت طائرات هليكوبتر هجومية وطائرات من دون طيار وجنودا. وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن 20 مقاتلا من الحزب قتلوا في الغارات الجوية.

وقتل نحو 70 من قوات الأمن التركية منذ أن بدأ«الكردستاني» هجماته في أوائل يوليو. وتقول وكالة الأناضول إن أكثر من 900 من «الكردستاني» قتلوا في جنوب شرق تركيا وفي العراق منذ 22 يوليو. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا