الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

اختتام مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي

اختتام مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي
30 ديسمبر 2018 02:44

الشارقة (الاتحاد)

شهدت الليلة الختامية من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي، التي نظمت مساء أمس الأول بمقر مفوضية كشافة الشارقة، تقديم خمسة عروض قصيرة تناولت التأثير السلبي للاستخدام غير المرشد للإنترنت، خاصة وسائل التواصل الاجتماعي، على الروابط الأسرية، كما تطرقت إلى قيمة الالتزام بالوقت والأخلاق في الحياة اليومية.
وبدأت فعاليات الليلة الختامية في حضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة وعبيد الشامسي رئيس مفوضية الشارقة للكشافة وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة ومدير المهرجان والعديد من الإدارات والوجوه المعنية بالعمل الكشفي. وشهد الجمهور أولاً لوحة قصيرة تحت عنوان «صيحة المسرح الكشفي»، ثم توالت العروض القصيرة على المنصة الدائرية التي توسطت فناء مقر المفوضية. وقدمت فرقة كشافة الشارقة (ج) مسرحية «تشارجر»، فيما قدمت كشافة الشارقة (د) مسرحية «الشنطة السوداء»، أما كشافة نادي مليحة الثقافي فقدمت مسرحية «الدوامة»، وتحت عنوان «فامليا دوت كوم» جاءت مسرحية كشافة الشارقة (أ)، بينما قدمت كشافة الشارقة (ب) مسرحية «الوقت الضائع».
وضمت لجنة التحكيم كلاً من: الدكتور محمد يوسف (الإمارات)، الفنان بشير الغنيم (السعودية)، المخرج يحيى البدري (العراق) والكاتب مجدي محفوظ (مصر)، وقد أشادت في تقريرها بما حققه المهرجان، خلال الأعوام الثمانية الماضية، من تطور ملحوظ، سواء على مستوى تقنيات بناء العرض أو على مستوى ثقافة التأليف المسرحي، وذكرت اللجنة ان المهرجان بات رافداً مهماً للساحة المسرحية العامة.
هذا وجاءت نتائج اليوم الأولى، على النحو التالي: جائزة أفضل فكرة ذهبت إلى مسرحية الشنطة السوداء، وجائزة أفضل معالجة للفكرة منحت لمسرحية «تشارجر»، وجائزة أفضل مسامر نالها جاسم سامي غريب عن دوره في مسرحية «فامليا دوت كوم»، وتوزعت جائزة أفضل ممثل على: حمد حسين غلوم عن دوره في مسرحية الشنطة السوداء، لفرقة كشافة الشارقة (د)، وعلي عطا محمد، عن دوره في مسرحية فاميليا دوت كوم، لفرقة كشافة الشارقة (أ)، وسيف بخيت خميس، عن دوره في مسرحية الوقت الضائع، لفرقة كشافة الشارقة (ب)، وعادل حسين المازمي، عن دوره في مسرحية الدوامة، لمجموعة كشافة نادي مليحة. اما الجوائز الكبرى، فجاءت على النحو التالي: جائزة أفضل فرقة ذهبت إلى «كشافة الشارقة (د)»، وجائزة أفضل أداء جماعي استحقتها فرقة كشافة الشارقة (ج)، وجائزة لجنة التحكيم التشجيعية نالتها فرقة جوالة الشارقة (أ).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©