• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لاستخدامها في حالات الطوارئ

إنشاء مهابط للطائرات العمودية في ثلاثة مواقع بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، إنشاء مهابط للطائرات العمودية في ثلاثة مواقع هي مرآب مترو دبي في الراشدية والقصيص وجبل علي، لاستخدامها في حالات الطوارئ وعند الإخلاء الطبي بهدف تقليل زمن الاستجابة عند الطوارئ والأزمات.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مع اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وتم خلال الاجتماع مناقشة فرص التحسين المشتركة لآلية تأمين حماية وسلامة ترام دبي، ونتائج تشغيل الترام خلال الأشهر العشرة الماضية، لا سيما تلك المتعلقة بالحركة المرورية وحركة المشاة على طول سكة الترام، وتداخل حركة المركبات مع ترام دبي في التقاطعات المحكومة بالإشارات الضوئية.

ورحب الطاير في مستهل الاجتماع بوفد شرطة دبي، مشيداً بعلاقة الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي، وبالدعم والتعاون الكبيرين الذي تلمسه الهيئة من شرطة دبي، وتفعيل التنسيق لتأمين حماية وسلامة حركة مستخدمي ترام دبي ومترو دبي، كما أشاد بكفاءة أفراد شرطة دبي وعملهم الدؤوب على مدار العام.

من جانبه أكد اللواء المزينة أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، لتعزيز التعاون المشترك وتقديم المقترحات التي من شأنها أن تذلل الصعاب وترفع من مستويات تحسين آليات تأمين حماية وسلامة ترام دبي وحركة الركاب، ورفع المستوى الحضاري لإمارة دبي بما يعزز مكانتها السياحة وتوفير أعلى مستويات الأمن للسكان.

وتم خلال الاجتماع استعراض الدراسات المرورية الدورية التي تقوم بها الهيئة لتحسين ورفع الكفاءة المرورية على التقاطعات في منطقة جميرا بيتش رزيدنس، حيث تمت الاستعانة باستشاريين عالميين لقياس أثر التحسينات والتعديلات التي نفذتها الهيئة على التقاطعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض