• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس البرلمان العربي يثمن إنجاز اليمنيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

القاهرة (وام) - هنأ معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي أمس الشعب اليمني بالإنجاز التاريخي الذي حققه مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتمثل في وثيقة الحوار الوطني، التي تعكس إرادة اليمنيين وتصميمهم على إعلاء مصلحة الوطن، وتكون المرجعية التوافقية لبناء اليمن الجديد بمؤسسات دستورية لدولة حديثة قوية و موحدة.

وقال الجروان إن الشعب اليمني أثبت من خلال ممثليه من كل الأطياف في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، إن الإرادة الوطنية أقوى من كل الإرادات، مقدما بذلك نموذجا ناجحا لما يمكن أن يكون عليه الحوار الوطني البناء الذي أثمر وثيقة وطنية، من شأنها أن تصبح مصدر إلهام لحل النزاعات الداخلية في البلدان التي تشهد نزاعات حادة وصلت إلى حد الاقتتال.

، ومرجعية لأسلوب احتواء وإدارة الخلافات وكيفية التأسيس لشراكة وطنية في إدارة شؤون البلاد.

وأكد أن البرلمان العربي يثني على الدور الداعم الذي لعبته كل الأطراف العربية والدولية من أجل إنجاح الحوار الوطني، ويدعوها إلى مواصلة هذا الدعم والمساندة في مرحلة بناء الدولة اليمنية الجديدة. ودعا البرلمان العربي بالمناسبة كل اليمنيين الذين قدموا نموذجا يحتذى به في الأداء والإنجاز، إلى العمل وفق الروح التي سادت مسيرة الحوار الوطني الشامل، وذلك بوضع الآليات الضرورية لتنفيذ الوثيقة النهائية للحوار وضماناتها، والإجراءات التنفيذية الكفيلة بالانتقال لبناء الدولة اليمنية الجديدة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا