• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إسكان الشارقة»: 70 مساعدة سكنية للمتزوجات من غير مواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

كشف المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان بالشارقة، أن قيمة القروض والمساعدات السكنية التي قدمتها الدائرة منذ بدء تأسيسها بشكلها القائم حالياً، بلغ 2 مليار و667 مليون درهم.

وقال الطنيجي في مداخلة له في برنامج البث المباشر في إذاعة الشارقة: إن الدائرة استطاعات خلال السنوات الماضية إنجاز دفعات كبيرة من الوحدات السكنية المصغرة للفئات المكونة من أسر صغيرة العدد. كما تم إصدار حوالي 4211 مخصصاً دعم سكني بما فيها المساعدات السكنية، ولدينا خطة على مدى سنتين لدعم الأسر الناشئة والشباب العامل.

وتحدث عن المساعدات السكنية التي تم إعلانها أمس الأول، وقال: تم توزيع هذه القائمة أو الدفعة حسب مناطق الإمارة تماشياً مع عدد الطلبات، حيث استأثرت مدينة الشارقة بحوالي 64٪ من مخصصات الدعم السكني، والمنطقة الشرقية بما نسبته 27٪ والمنطقة الوسطي بما نسبته 9٪.

وحول السبب في تأخر إصدار هذه الدفعة، قال: إن ذلك جاء رغبة من الدائرة في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإدخال وخدمة فئات جديدة، ألا وهي فئة المواطنات المتزوجات من غير المواطنين.. حيث تم إصدار ما يقارب 70 مساعدة سكنية لهذه الفئة.

وعرج الطنيجي على تجربة التمويل السكني الإسلامي بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث تمثل هذه التجربة مرجعاً لبقية التجارب. باعتبار ان دائرة إسكان الشارقة هي أول من مبادرة في تطبيق هذا التعاون مع مصرف الإمارات الإسلامي، لتوفير حلول تمويل ميسرة وطويلة الأجل للمستفيدين من قروض الإسكان، وتحدث الطنيجي عن تجربة الإسكان الطارئ الذي يوفر خدمة عاجلة، لحين الحصول على مسكن ومأوى دائمين، مؤكداً أن الدائرة حريصة على سرعة التجاوب مع الحالات الطارئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض