• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المحكمة عاقبتهم بالحبس لسنتين وأحالت القضية على الحق المدني

بريطاني وزوجته وكويتي وباكستاني يحتالون على شركة بـ41 مليون درهم ويهربون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

محمود خليل (دبي)

عاقبت محكمة الجنايات في دبي أربعة أشخاص من بينهم بريطاني وزوجته، والآخران كويتي وباكستاني بالحبس لمدة سنتين لإدانتهم بالاستيلاء عن طريق النصب والاحتيال والتزوير على شركة عقارات كويتية بمبلغ 41 مليون درهم، ومن ثم غسل هذه الأموال عبر تحويلها إلى حسابات داخل وخارج الدولة.

وقد أصدرت المحكمة قرارها بحق الأشخاص الأربعة غيابياً، حيث إنهم تمكنوا من الفرار من الدولة عقب تنفيذهم جريمتهم وأمرت الهيئة القضائية بإحالة القضية إلى المحكمة المدنية.

وتظهر أوراق القضية التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها أن الجريمة وقعت خلال الفترة الممتدة من إبريل وحتى نوفمبر من العام 2008، حيث تمكن المدانون من خداع الشركة المجني عليها التي تتخذ من الكويت مقراً لها، بعد أن أسسوا شركة لهم بدبي تمكنوا من خلالها من تزوير وثائق للحصول على 41 مليون درهم من التحويلات المصرفية والشيكات.

ووفقاً لتفاصيل حيثيات الحكم فقد كانت الشركة الكويتية المجني عليها اشترت في العام 2004 قطعة أرض بسعر 50.5 مليون درهم من شركة نخيل، ودفعت 11.5 مليون درهم كدفعة أولى.

 

وذكرت الحيثيات أن المدان البريطاني تقدم إلى الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية باعتباره محامياً إماراتياً، مع الحق في وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بشأن شراء قطعة أرض في نخلة جميرا، وتسليم سند الملكية، وأقنع البريطاني الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية أنه سينتهي من الصفقة مقابل رسم قدره مليون درهم.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض