الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رونالدو يقود اليوفي للفوز على سامبدوريا وإنهاء دور الكالتشو الأول دون هزيمة

رونالدو يقود اليوفي للفوز على سامبدوريا وإنهاء دور الكالتشو الأول دون هزيمة
29 ديسمبر 2018 17:56

فاز يوفنتوس اليوم السبت على ضيفه سامبدوريا (2-1) خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أليانز في انطلاقة منافسات الجولة الـ19 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لينهي نادي "السيدة العجوز" عام 2018 في صدارة الكالتشو دون أي هزيمة بالدور الأول من البطولة.
واستهل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التهديف لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية عقب انطلاق صافرة البداية، بعدما استلم تمريرة طويلة من الأرجنتيني باولو ديبالا، ليسدد الكرة بقوة نحو الجانب الأيمن من المرمى.
وأدرك سامبدوريا التعادل في الدقيقة 33 عبر فابيو كوالياريلا بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء للضيوف بعد اللجوء إلى خاصية التحكيم عبر الفيديو "فار".
لكن كريستيانو عاد ليوقع على الهدف الثاني والأخير للبيانكونيري (ق65) بعد احتساب ضربة جزء لصالح أصحاب الأرض عقب اللجوء لخاصية (الفار) أيضاً.
وتم إلغاء هدف سدده ريكاردو سابونارا في (ق90) بعد أن لجأ الحكم إلى "فار" بداعي التسلل.
وعلى هذا النحو، يصل فريق "السيدة العجوز" إلى نهاية 2018 دون خسارة أي لقاء في الكالتشو منذ بداية الموسم الحالي.
ووقع "الدون" خلال المباراة على الهدف رقم 49 له خلال 2018 لكنه لم يتمكن من تحقيق مراده بالوصول إلى الهدف رقم 50 كما لم يلحق بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وقع على 51 هدفاً خلال العام الجاري.
كما وقع رونالدو اليوم على مئوية أهداف "السيدة العجوز" في جميع المنافسات خلال 2018.
وقبل فترة توقف الدوري، يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالتشو برصيد 53 نقطة، فيما يحتل سامبدوريا المركز الخامس برصيد 29 نقطة مؤقتاً في انتظار باقي نتائج الجولة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©