الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا وتركيا تتفقان على دحر التنظيمات الإرهابية في سوريا بعد انسحاب أميركا

روسيا وتركيا تتفقان على دحر التنظيمات الإرهابية في سوريا بعد انسحاب أميركا
29 ديسمبر 2018 17:36

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم السبت، إن تركيا وروسيا اتفقتا على هدف مشترك هو تطهير سوريا من التنظيمات الإرهابية بعد قرار الولايات المتحدة المفاجئ الانسحاب من سوريا.
وأضاف جاويش أوغلو، بعد الاجتماع مع وزيري الخارجية والدفاع الروسيين في موسكو، أن تركيا ستستمر في العمل عن كثب مع روسيا بشأن سوريا وقضايا المنطقة.
وأكد وزير الخارجية التركي "سنواصل العمل بشكل نشط والتنسيق مع زملائنا من روسيا لتسريع التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا".
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال إن واشنطن ستسحب نحو ألفي جندي أميركي من سوريا، الأمر الذي أثار قلق دول عديدة من احتمال تمدد المنظمات الإرهابية هناك.

اقرأ أيضاً... تركيا ترسل دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية إلى حدود سوريا
بدوره، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أنالبلدين اتفقا على تنسيق عملياتهما البريّة ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا.
وثمن لافروف نتائج اللقاء الوزاري الروسي-التركي رفيع المستوى حول سوريا، مشيراً إلى أنه تناول محاربة الإرهاب والجوانب الإنسانية وعودة اللاجئين.
وفي أعقاب اللقاء، الذي شارك فيه وزراء الخارجية والدفاع وقادة الاستخبارات في البلدين، قال لافروف "في تطوير ما تم الاتفاق بشأنه بين رئيسي بلدينا، بحثنا الخطوات اللاحقة لتنفيذ المهام التي تم طرحها في إطار صيغة أستانا، ولا سيما في سياق محاربة الإرهاب، ومعالجة المشكلات الإنسانية، وتهيئة الظروف لعودة اللاجئين".
وأضاف لافروف "ركزنا بشكل خاص على الظروف الجديدة التي تبدو مرتبطة بالانسحاب العسكري الأميركي المعلن".
وأضاف "تم التوصل إلى تفاهم بشأن الطريقة التي سيواصل من خلالها الممثلون العسكريون لروسيا وتركيا تنسيق خطواتهم على الأرض في ظل ظروف جديدة وفي إطار رؤية تتمثل باجتثاث التهديدات الإرهابية في سوريا".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©