• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

بدء العد التنازلي لتسلم المبنى وتأثيثه

«الشؤون» تفتتح مركزاً للتوحد في أم القيوين مطلع 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أكدت وفاء حمد بن سليمان، مديرة إدارة رعاية وتأهيل المعاقين في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن الوزارة ستتسلم من وزارة الأشغال خلال الأيام القليلة المقبلة مبنى مركز التوحد التابع لها في إمارة أم القيوين، وأن الافتتاح الرسمي له سيتم مطلع العام المقبل.

وقالت لـ «الاتحاد»: إن الوزارة ستعمد فور تسلمها المبنى إلى تجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة الخاصة بحالات التوحد وتأثيثه وفق أرقى التصاميم العالمية، لافتة إلى أن المركز يعد الأول من نوعه في الدولة بما يتضمنه من برامج وأساليب علاجية وتخصصات ومعدات وأجهزة حديثة.

وبينت أن افتتاح مثل هذا المركز يؤكد حرص الوزارة في العمل على تحسين مستوى معيشة الأفراد الذين يعانون تحديات التوحد من الأطفال والبالغين، ليتولى دورا فاعلا في رعاية ودعم البرامج التعليمية وفرص العمل، وغيرها من الخطوات ذات الصلة بمرضى التوحد.

وأضافت: إن الوزارة استقبلت طلبات عدد من الأخصائيين والأخصائيات المرشحين للعمل في المركز بحيث يتم اختيار 20 منهم لتعيينهم كإداريين وفنيين ومعالجين ومعلمين ومستخدمين وأخصائيي تغذية.

وأشارت إلى أن الوزارة ستعمد إلى تدريب الموظفين الذين يقع عليهم الاختيار للتعيين في البرامج التعليمية والتأهيلية العالمية الحديثة والمناهج الخاصة بتعليم التوحد، كتحليل السلوك التطبيقي، إضافة إلى اختبارات تشخيصية عالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا