• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤسسة الإمارات: 53 منحة دراسية قدمها البرنامج لنيل الماجستير والدكتوراه

بدء التسجيل لمنحة محمد بن زايد للتعليم العالي لخريجي جامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت مؤسسة الإمارات أمس، باب التسجيل للدفعة السابعة من مستحقي منحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعليم العالي، والتي يتم من خلالها اختيار ودعم مجموعة من خريجي جامعة زايد لاستكمال دراساتهم العليا.

ويأتي برنامج المنحة، الذي انطلق في 2011 ويستمر على مدى خمس سنوات، تعزيزاً للجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد المعرفة في الدولة.

وقدم البرنامج حتى الآن 53 منحة دراسية لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه لطلبة التحقوا بجامعات مرموقة داخل الدولة وخارجها لاستكمال دراستهم في المجالات ذات الأولوية كالتعليم، والدراسات الاجتماعية والسياحة، والبيئة، والهندسة، ودراسة المتاحف، والهندسة النووية، وعلوم الطيران، والرعاية الصحية والإدارة العامة.

وأشار مهنا المهيري، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة الإمارات إلى أن برنامج المنح مخصص للطلاب المبدعين الذين يثبتون التزامهم وتميزهم ورغبتهم في اكتساب الخبرة والمعرفة، لافتا إلى أن مؤسسة الإمارات يسعدها تقديم هذه المنح التي من شأنها دعم التنمية والتطور المعرفي للطلاب المتميزين، وتسهم في ارتقائهم إلى أعلى المستويات.

وأكد أن الإمارات تؤمن بأن رأس مال الأهم لأي دولة يكمن في شبابها من خلال الاستثمار في بناء قدراتهم وتطوير معرفتهم لخلق مستقبل أكثر رفعة وازدهاراً.

بدوره، أكد الدكتور رياض المهيدب، مدير عام جامعة زايد أن البرنامج وفر الفرصة للطلاب لصقل مواهبهم والتميز في مجالاتهم المختارة، وأسهم في تطوير مجموعة متميزة من المتخصصين الإماراتيين. وقال: «الجامعة تتقدم بالشكر والتقدير لراعي البرنامج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته لمختلف جوانب العملية التعليمية في الجامعة، ونتطلع إلى العمل مع مؤسسة الإمارات لتوفير مختلف الفرص التعليمية والتدريبية والتطوعية والتي تضيف إلى خريجي وخريجات جامعة زايد مهارات جديدة ومتميزة».

وتغطي المنحة تكاليف تعليم الطلبة الملتحقين بجامعات مختارة في الدولة، بينما تشمل البعثات الخارجية رسوم الدراسة والسفر وتكاليف المعيشة والإقامة للطلبة المبتعثين لاستكمال تعليمهم في الجامعات الأجنبية خارج الدولة. ويمكن للطلبة الراغبين في استكمال تعليمهم في عام 2016 لنيل شهادة الماجستير أو الدكتوراه، أن يتقدموا بطلب الحصول على المنحة من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارات، وذلك ابتداءً من الأول من سبتمبر 2015، شرط ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 3.0 وأن لا تقل درجاته في امتحان IELTS عن 6.0 أو ما يعادلها.

ويشترط على المتقدمين لنيل المنحة أن لا تقل أعمارهم عن 21 سنة وأن يكونوا من خريجي جامعة زايد، وأن يكون قد تم قبولهم في الجامعات المحلية في الدولة أو إحدى الجامعات الأجنبية المصنفة ضمن أفضل 200 جامعة عالمية والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي والبحث العالمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض