• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وافقت عليه برلمانات الدول الإسلامية

«ميثاق لمكافحة الإرهاب» بمقترح إماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

يعقوب علي- أبوظبي

يعقوب علي (اسطنبول)

وافق رؤساء مجالس ورؤساء وأعضاء وفود مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المشاركون في أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر الاتحاد المنعقدة بمدينة اسطنبول على المقترح المقدم من الشعبة البرلمانية الإماراتية على إعداد ميثاق للاتحاد بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، وتكليف اللجنة التنفيذية بصياغته وعرضه على المؤتمر المقبل.

وكانت الشعبة البرلمانية الإماراتية برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، شاركت في الاجتماع، الذي انعقد تحت شعار (دورة التصدي لتحديات القرن الحادي والعشرين: ترسيخ السلام والعدالة والاستقرار والأمن).

واكد معالي محمد المر ان موافقة برلمانات الدول الإسلامية على مقترح الشعبة البرلمانية يعتبر انجازا يضاف إلى إنجازات الشعبة البرلمانة لدولة الإمارات خلال مشاركتها في المؤتمرات والبرلمنات الدولية والعريىة والتي تحظى أغلبها بإجماع وتأييد الوفود والتكتلات البرلمانية، مشيراً إلى أن المقترح الإماراتي يؤكد ضرورة التصدي للإرهاب، وأفكاره التكفيرية من خلال اعتماد استراتيجية شاملة فاعلة موحدة وجهد دولي منظم يرتكز على الدور الريادي للأمم المتحدة باعتبارها ممثل الشرعية الدولية في العالم.

وأكد معاليه أن الشعبة البرلمانية تولي اهتماماً خاصاً لمكافحة الإرهاب في ظل دعمها المستمر للسياسية الخارجية الرسمية للدولة التي أدرجت هذا الموضوع على أولويات سياستها الخارجية لتفشي التيارات الإرهابية، والعنف والفكر التي تخالف سماحة الإسلام واعتداله.

وأصدر رؤساء وأعضاء وفود مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بياناً ختامياً ندد بالإساءة للأديان السماوية، ومكافحة التعصب و»الإسلاموفوبيا» وكراهية الأجانب ونص البيان على: ندين بأشد العبارات، الإساءة لنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وخاتم الأنبياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض