• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قدمت 538 مليون دولار منذ بدء الأزمة

الإمارات تشارك في اجتماع كبار المانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

الكويت (وام)

أكدت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة أن دولة الإمارات تعتبر من أوائل الدول التي سارعت إلى تقديم المساعدات الإنسانية إلى المتضررين جراء الأزمة السورية، مشيرة إلى استمرار زيادة مساعدات الدولة للأشقاء السوريين والتي وجهتها من خلال مؤسساتها الإنسانية والشركاء الدوليين خلال الفترة من عام 2012 وحتى العام الجاري 2015.

موضحة أن ذلك يأتي انطلاقا من توجهات وفلسفة القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بإعلاء شأن العطاء والتآخي الإنساني للمتضررين من الأزمات والكوارث.

وأضافت ميثاء الشامسي في كلمة لها خلال ترؤسها وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع الخامس لكبار المانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي استضافته أمس الأول دولة الكويت أن الإمارات تعهدت خلال مؤتمرات المانحين في الأعوام 2013 و2014 و2015 بما تصل قيمته 460 مليون دولار أميركي، مشيرة إلى أن ما صرفته الإمارات منذ بداية الأزمة خلال 2012 حتى الآن يصل 538 مليون دولار، حيث تجاوزت الإمارات ما تعهدت به رسمياً.

وأكدت أن دولة الإمارات ستستمر في الإيفاء بالتزاماتها تجاه رفع المعاناة عن الشعب السوري وستدعم بعض المبادرات التي تنفذ مباشرة كالمخيم الإماراتي- الأردني المشترك للاجئين السوريين الذي تم تأسيسه خلال عام 2013 بسعة خمسة آلاف لاجئ في مريجب الفهود في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي تمت توسعته مع نهاية عام 2014 ليستوعب 10 آلاف لاجئ بجانب المستشفى الإماراتي- الأردني الميداني في المفرق في الأردن.. إضافة إلى المخيم الإماراتي في شمال العراق للاجئين السوريين.

وأوضحت أن الدولة تعمل مع منظمات الأمم المتحدة في الداخل السوري والدول المجاروة للاجئين السوريين عبر تعزيز الأمن الغذائي ودعم مشاريع المياه والصرف الصحي، إضافة إلى دعم العيادات المتنقلة لتصل المحتاجين خارج المخيمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض