الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعيين 27 مديراً أول ضمن هيكل المجالس التعليمية للمدرسة الإماراتية

تعيين 27 مديراً أول ضمن هيكل المجالس التعليمية للمدرسة الإماراتية
29 ديسمبر 2018 01:33

دينا جوني (دبي)

تتجه وزارة التربية والتعليم لتعيين 27 مديراً أول ضمن الهيكلية المطوّرة للمدرسة الإماراتية، على أن تعمل على استكمال تعيين أو تسكين 18 مديراً أول آخر خلال العام الدراسي الجاري، ليبلغ العدد الإجمالي 55 مديراً.
وأكد مصدر في الوزارة أنه تمّ الانتهاء من إجراء المقابلات مع المديرين المرشّحين لمنصب مدير أول، على أن تصدر تباعاً قرارات التعيين.
وبين أن استحداث وظيفة مدير أول هدفه بالدرجة الأولى دعم التعليم والتعلّم وسيطبق على جميع المدارس الحكومية.
ولفت إلى فتح باب الترشيح لجميع مديري المدارس ممن يرون في أنفسهم الكفاءة لشغل هذا الموقع، وذلك بهدف رفع الكفاءة القيادية لـ30 في المئة من مديري المدارس، وتحسين تعلّم وتعليم 30 في المئة من طلبة المدارس، وصقل وتوحيد الممارسات الإدارية والفنية للمدارس بنسبة 80 في المئة. وسيكون كل مدير أول معنياً بالإشراف على ما بين 5 إلى 7 مدارس.
وتقع وظيفة مدير أول في هيكل المجلس التعليمي بين إدارة النطاق المسؤولة عن وحدة الشؤون الأكاديمية والخدمات المدرسية وشؤون الطلبة، والنائب الأكاديمي المسؤول عن تنسيق التعليم والتقييم، وموارد التعلّم، والبرامج الخاصة.
وأشار المصدر إلى أن وظيفة مدير أول جاءت من جملة استحداث وظائف قيادية جديدة في المدرسة الإماراتية، والتي ضمت مدير نطاق مدرسي، ومساعد مدير نطاق، ومديراً أول، ونائب مدير أكاديمي.
وشرح أن هناك خمسة أهداف من استحداث بعض الوظائف الأكاديمية بشكل عام هي ربط الميدان التربوي بوزارة التربية والتعليم للوصول إلى نظام تعليمي رفيع المستوى، وتوحيد رؤى ومبادرات تجويد الممارسات التعليمية في مدارس النطاق الواحد والقطاع ثم على مستوى الدولة، وكذلك بناء فريق عمل قوي متماسك لقيادة دفة التغيير والتطوير في المدارس وفقاً لرؤية الدولة 2021، ومتابعة الكفاءة التشغيلية، والاحتياجات المدرسية من الموارد المالية والبشرية والمستلزمات الإدارية، ومن الأهداف أيضاً متابعة ومراقبة ضمان التزام المدارس كافة بالأنظمة والقرارات والمهام المسندة لها، والالتزام بتطبيق الهياكل واللوائح والنظم والمنهجيات المعتمدة لتنظيم العمل في المدارس، بالإضافة إلى مراجعة وتحليل تقارير الإنجاز الدورية من المدارس وإعداد التقارير حول سير العمل في المدارس وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها ورفعها للجنة المختصة، والمراقبة والتحقق من أنشطة وأهداف المدرسة تصب في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الوزارة ورؤية الدولة 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©