الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"حمدان بن راشد للأداء التعليمي" تطلق برامج للموهبة والابتكار

"حمدان بن راشد للأداء التعليمي" تطلق برامج للموهبة والابتكار
29 ديسمبر 2018 01:33

دبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، مجموعة من البرامج المبتكرة على مدى خمسة أيام في مقر المركز في منطقة البدع، وذلك في إطار جهودها المتكاملة لتعزيز دور مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار كأول مركز خدمي في دبي يعمل على توفير بيئة محفزة للموهوبين والمبتكرين.
شملت البرامج «مخيمات فاب لاب الإمارات الشتوية» و«البرنامج الشتوي للموهوبين 2018». كما شهد المركز مباشرة عمل محكمي منافسات الدورة الـ21 لجائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.
وقال جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: «نتطلع في مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار إلى نشر الإبداع والابتكار والتصنيع في المجتمع من خلال تنظيم العديد من البرامج التدريبية داخل المركز، الذي يعتبر أول مركز خدمي في دبي يعمل على توفير بيئة ممتعة للموهوبين والمبتكرين في آن واحد ويحفزهم على إخراج مهاراتهم بصورة متكاملة على يد نخبة من الخبراء والمتخصصين.
وشمل برنامج «مخيمات فاب لاب الإمارات الشتوية» التي انعقدت تحت شعار «من فكرة إلى منتج» على حزمة من البرامج التدريبية وورش العمل الرائدة، بحضور العديد من المهتمين في مجال الابتكار والمبدعين في مجال البرمجة والتصنيع، فيما ضمت المخيمات الشتوية «البرنامج الشتوي للموهوبين 2018»، والذي شمل برنامج «المبرمج المحترف» بحضور 16 طالباً، والذي استهدف تنمية مهارات الطلاب في البرمجة والتفكير الحاسوبي وخوارزميات البرمجة لتنفيذ عدة مهام صعبة مبنية على الذكاء الاصطناعي لحل التحديات المختلفة. كما نظم المخيم برنامج «Mobile Robotics» لـ15 طالباً من الموهوبين بهدف تنمية مهاراتهم في مجال هندسة الروبوت. ومن أجل مستقبل مستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة، نظم المخيم برنامج «Sustainable City» لـ15 طالباً، تم تعريفهم على كيفية تنفيذ نموذج لمدينة كاملة قائمة على الاستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©