• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

التقى رئيسي مجلس النواب البحريني وبرلمان غينيا بيساو

المر يؤكد الطابع الإنساني لمساعدات الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

وام

إسطنبول (وام)

أكد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي أهمية الطابع الإنساني في تقديم دولة الإمارات للمساعدات والإعانات والمأوى لملايين المسلمين من ضحايا النزاعات، باعتباره الدرب الذي تسلكه دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مما جعلها تتبوأ مركز الريادة العالمية في المساعدات الإنمائية الرسمية للأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمة معاليه خلال ترؤسه وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أمام اجتماعات الدور العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي اختتمت أمس .

وقال معالي المر « تنعقد دورتنا هذه في مرحلة تاريخية سياسية خطيرة يهدد فيها أمن واستقرار شعوبنا الإسلامية، بالإضافة إلى زيادة فجوة التفاهم المتبادل مع حضارات العالم الأخرى حيث تنتشر قوى الظلام والإرهاب وجماعات التطرف البغيضة التي لا يمكن الادعاء بانتمائها لسماحة الإسلام وقيمه السامية ومبادئه الحنيفة.

ولفت معاليه إلى أن جماعات التطرف ألحقت بالإسلام أكبر ضرر ممكن بأعمال القتل والتشريد والتدمير والتخريب والعنف فأمة الإسلام التي يناهز عددها 1.5 مليار مسلم ما زالت تواصل دورها الحضاري والتاريخي في مختلف قارات العالم رغم أنف هذه القلة الباغية المعادية لقيم الإنسانية والإسلام.

وأضاف «نحن أمة نعتها الله في كتابه الكريم بأنها خير أمة أخرجت للناس، ولذا نجح إسلامنا في أن يهدي للعالم حضارة متوازنة قوامها الحرية والعدالة والسلم والإخاء والمساواة بين أبناء البشر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض