الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التخطيط العمراني والبلديات" تطلق نظام "سعيد"

"التخطيط العمراني والبلديات" تطلق نظام "سعيد"
29 ديسمبر 2018 01:33

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة التخطيط العمراني والبلديات بأبوظبي الإصدار الجديد من نظام «سعيد» الرقمي، والذي يستهدف تقديم خدمات رقمية سريعة وسهلة إلى موظفي البلدية، وهو منصة رقمية حديثة وذكية تم تسخيرها من أجل إسعاد الموظفين وخدمتهم.
وأكد سيف بدر القبيسي، رئيس لجنة التكنولوجيا في دائرة التخطيط العمراني والبلديات المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أن إتاحة منصة إسعاد الموظفين «سعيد» الرقمية لموظفي البلديات تأتي بالتوازي والتكامل مع نجاح دائرة التخطيط العمراني والبلديات في تنفيذ مشروع التحول الرقمي الشامل للخدمات.
وأشار إلى أن قيم الدائرة ورسالتها تقوم على محورين أساسيين، الأول منهما الاهتمام بالمتعاملين، وتوفير بيئة خدمية عالية الإمكانات وراقية الخدمات من جهة، والمحور الثاني الاهتمام بالموظفين، وتوفير بيئة إبداعية مثالية تساعدهم في أداء واجباتهم على أفضل صورة، الأمر الذي سينعكس بدوره إيجابياً على مستوى الخدمات التي يقدمونها إلى المجتمع والشركاء الاستراتيجيين.
وأضاف: «يمثل نظام «سعيد» الرقمي منصة خدمية رقمية متكاملة تتيح للموظف الدخول إليها، سواء كان في مقر عمله أو في أي مكان آخر لإتمام المعاملات والإجراءات المتعلقة به، وذلك باستخدام الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة وجميع تقنيات الاتصال الحديثة، حيث يحتوي النظام على عشرات الخدمات التي توفر للموظف الراحة والسعادة، وتحقيق متطلباته من دون أي عناء وبالسرعة المطلوبة».
وتابع: «إن دعم الموظفين العاملين يشكل جزءاً لا يتجزأ من فلسفة الارتقاء بالأداء، وبقدر ما نوفر من بيئة محفزة للموظفين بقدر ما يساهم ذلك في رفع مستوى الأداء والخدمات، وهذا يعد بحد ذاته متطلباً أساسياً من متطلبات الوصول إلى رضا المتعاملين من خلال إسعاد العاملين».
على الصعيد ذاته، أكد أحمد عبدالصمد الحمادي، مدير إدارة التخطيط التقني في بلدية مدينة أبوظبي، أن إطلاق النسخة المحدثة من نظام «سعيد» انطوى على تحسينات في بنية النظام نفسه، وفي خدماته، وأسلوب استخدامه، كما تم توسيع الخريطة الجغرافية لإمكانية استخدامه، بحيث يمكن للموظف في البلدية أينما كان، ومن خلال الأجهزة الذكية، الاستفادة من خدمات نظام «سعيد».
وأشار الحمادي إلى أن نظام «سعيد» الجديد ضم حزمة من الخدمات، تشمل أكثر من 100 خدمة موجهة بكاملها إلى الموظفين، ووضعت من أجل إسعادهم وخدمتهم بكل يسر وسهولة.
وأوضح الحمادي أن المرحلة الأولى من نظام «سعيد» تم تطبيقها في بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية منطقة الظفرة، ونعمل حالياً على إنجاز المرحلة الثانية، والتي ستشمل بلدية منطقة العين، ودائرة التخطيط العمراني والبلديات.
وقال: «إن نظام سعيد أنجز خلال العام الماضي أكثر من 100 ألف معاملة، الأمر الذي يشير إلى جدوى وإيجابية هذه الخدمة التفاعلية».
وتابع الحمادي: «إن المنصة تتضمن خدمة تسجيل النقاط الإيجابية للموظفين (‏gamification)، نظراً لإنجازهم المعاملات في وقت قياسي، أو ضمن الوقت المستهدف، وتحويل هذه النقاط على شكل مكافآت تحفيزية، بهدف تشجيع الموظفين المستمر على الارتقاء بخدماتهم وأدائهم. كما تحتوي المنصة على قاعدة بيانات كاملة وشاملة حول الموظفين ومواهبهم واهتماماتهم وخبراتهم، وتعد المنصة من ضمن أفضل الممارسات العالمية في مجال التواصل الاجتماعي الداخلي، والتي لها أثر كبير في تعزيز التواصل الإيجابي التفاعلي المجتمعي بين مكونات فريق العمل كله».
ومن الامتيازات التي توفرها منصة «سعيد» احتواؤها على سوق تجارية داخلية لعرض جميع متعلقات الموظفين المعروضة للبيع، وكذلك إمداد الموظفين بالعروض والتخفيضات في الأسواق الخارجية كذلك.
ضمن الإطار ذاته، أكد المهندس عمر محمد الهاشمي، مدير إدارة المعرفة والابتكار في بلدية مدينة أبوظبي، أن منصة إسعاد الموظفين الداخلية «سعيد» تحقق العديد من الأهداف أهمها: أتمتة‏ وتحسين جميع الخدمات الداخلية، وتوفير منصة إلكترونية للتبادل المعرفي، حيث يُعد هذا النظام نافذة المعرفة والابتكار في البلديات ،ويحتوي العديد من وسائل وأدوات الابتكار، ومشاركة الأفكار والاقتراحات بين الموظفين لتطوير العمل المؤسسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©