السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قرقاش: وفود رسمية إماراتية تزور دمشق قريباً

قرقاش: وفود رسمية إماراتية تزور دمشق قريباً
29 ديسمبر 2018 00:02

أبوظبي، عواصم (وكالات)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن هناك نية لزيارات وفود رسمية من الإمارات إلى سوريا في الفترة المقبلة، مبيناً أن قرار عودة سوريا للجامعة العربية يحتاج لتوافق عربي.
وأبلغ معاليه تصريحات خاصة بقناة «العربية» بأن الجميع مقتنع بأنه لا بد من مسار سياسي لحل الأزمة السورية، مضيفاً أن فتح الاتصال مع دمشق لن يترك الساحة مفتوحة للتدخلات الإيرانية.
وفي تغريدة سابقة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أكد معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن «الدور العربي في سوريا، أصبح أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي، وتسعى الإمارات اليوم عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور، وأن تكون الخيارات العربية حاضرة، وأن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري».
وغداة فتح سفارة الإمارات في دمشق، أعلنت مملكة البحرين استمرار العمل في سفارتها بدمشق وكذلك في السفارة السورية بالمنامة، وأن الرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع. وقال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن بلاده لم تقطع علاقاتها مع سوريا «رغم الظروف الصعبة».
وأضاف «سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة، لم ننقطع عنه ولم ينقطع عنا... نقف معه في حماية سيادته وأراضيه من أي انتهاك».
وقال بيان الخارجية البحرينية إنها تؤكد على أهمية «تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية». وأضاف «تؤكد وزارة الخارجية حرص مملكة البحرين على استمرار العلاقات مع الجمهورية العربية السورية، وعلى أهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم». كما أكد وزير الخارجية البحريني بالقول: «نقف مع هذا البلد في إعادة الاستقرار إلى ربوعه وتحقيق الأمن والازدهار لشعبه الشقيق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©