• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جيل جديد من الساعات الذكية

«سمارت باند 2».. طبيب في معصم اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

كشفت شركة «سوني» اليابانية، مؤخراً عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية «سمارت باند»، والتي تمت تزويدها بحسب الشركة بجهاز استشعار لضربات القلب، عالي الدقة وفائق التقدم، مما يعطي مستخدمي الساعة القدرة الكاملة على متابعة لياقتهم البدنية بكل سهولة، بالإضافة إلى تمكينهم من رصد مستويات التوتر في أجسامهم.

وجاءت هذه الميزات الطبية جنباً إلى جنب مع قدرة الساعة على استقبال المكالمات الهاتفية، بالإضافة إلى إرسال واستقبال الرسائل عبر البريد الإلكتروني، عدا عن قدرة الساعة كغيرها من الساعات الذكية الشهيرة، على استقبال أي من التنبيهات الواردة عبر مختلف الحسابات المشترك بها مستخدمها، وذلك عبر خاصة الإشعار والاهتزاز بطريقة بسيطة، مدعومة بإضاءة مفعمة بالألوان الحيوية.

الجيل الثاني

وعلى غرار أغلب أجهزة شركة «سوني» الذكية، تأتي النسخة «سمارت باند 2»، بقدرتها الكاملة على مقاومة المياه، وذلك حسب معايير IP68، كما تمتاز بتمكين مستخدميها من ارتدائها 24 ساعة في اليوم خلال أيام الأسبوع السبعة، مع إمكانية تغير السوار الخارجي المصنوع من المطاط المرن، واختيار اللون الذي يناسب المستخدم من بين خمسة ألوان مميزة.

ويقدم الجيل الثاني من الساعة، بحسب المسؤولين في الشركة اليابانية قدرات متطورة في عرض تفاصيل أنشطت المستخدم بصورة بيانات بايومتريك سهلة الفهم من قبل المستخدمين وواضحة عبر تطبيق Lifelog، إلى ذلك، لا تقوم الساعة فقط بعرض البيانات إنما تقدم تحليلاً دقيقاً وتمنح مستخدميها الفرصة لمعرفة أنفسهم بصورة أفضل وما يدور في أجسامهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا