• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

من إنتاج «إيمج نيشن»

3 أفلام إماراتية في «لندن السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

تامر عبدالحميد

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى أبرز شركات صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في العالم العربي، أن مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي، الذي تقام فعالياته خلال أكتوبر المقبل، سيشهد تقديم العرض الأوروبي الأول لثلاثة من أفلامها، وسيحظى جمهور المشاهدين في لندن بفرصة لمشاهدة ثلاثة إنتاجات سينمائية إماراتية من أعمال «إيمج نيشن»، وهي: فيلم التشويق النفسي «زنزانة»، وفيلم «من ألف إلى باء»، إضافة إلى الفيلم الوثائقي العالمي المرتقب «سمّاني ملالا».

وقال محمد المبارك رئيس مجلس إدارة «إيمج نيشن»: أنه إنجاز رائع أن يعرض لنا ثلاثة أفلام ضمن مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي المرموق، كما أنه دليل مهم على التطور الذي حققناه، ونحن سعداء على وجه الخصوص لوجود مخرجين إماراتيين شباب إلى جانب المخرج العالمي دافيس جوجنهايم الحائز جائزة الأوسكار خلال هذا الحدث.

ويستعد فيلم التشويق النفسي «زنزانة» للعرض العالمي الأول في وقت لاحق من هذا الشهر، ضمن مهرجان «فانتاستيك فيست»، الذي يعد أكبر مهرجان متخصص في أفلام الرعب والتشويق والخيال العلمي، في تكساس، الولايات المتحدة الأميركية، ويعد هذا الفيلم أول عمل سينمائي روائي للمخرج الإماراتي الشاب ماجد الأنصاري، وهومن إنتاج رامي ياسين.

بدوره، قال المخرج ماجد الأنصاري: أشعر بسعادة كبيرة لعرض فيلمي ضمن فعاليات مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي خلال أكتوبر. ولطالما كان هذا المهرجان حدثاً مهماً بالنسبة لصانعي الأفلام الواعدين على مدار 60 عاماً، وأنا بغاية السرور لكونهم يدعمون أول أفلامي الروائية الطويلة. وبالطبع لا تقتصر أهمية هذه المناسبة على فريق العمل المشترك بصناعة الفيلم، وإنما تشمل جميع صانعي الأفلام الإماراتيين ومجتمع السينما الذي يشهد تطوراً كبيراً في دولة الإمارات.

وقال علي مصطفى مخرج فيلم «من ألف إلى باء»: «أعتبر لندن بيتي الثاني، أمي من هناك، ووُلدت هناك، وقد تدربت كمخرج وصانع أفلام في مدرسة لندن للأفلام؛ لذلك أنا سعيد لاختيار ثاني أعمالي الروائية ضمن قائمة الأفلام المعروضة في هذا المهرجان المرموق».

وإضافة إلى المشاركة في مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي، تعمل «إيمج نيشن» حالياً على إنتاج فيلم «وورثي»، الذي يعد ثالث عمل سينمائي للمخرج علي مصطفى، وفيلم «ذا سيركل» للمخرج العالمي جيمس بونسولت، ويتولى المنتج رامي ياسين إنتاج فيلم التشويق والإثارة «وورثي» بالتعاون مع بيتر سافران وستيفن شنايدر.

يذكر أن «إيمج نيشن» و«إريكسون» قد وقعا عقداً معاً يشمل خدمات البث وخدمات الأرشفة لقناة Questعربية التلفزيونية الجديدة المقرر إطلاقها خلال الربع الأخير من العام الجاري، وستتوافر القناة الجديدة مجاناً للمشاهدين، وستبث برامجها على مدار الساعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعد Questعربية مشروعاً مشتركاً بين كل من إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز (DiscoveryCommunications)، شركة البرامج التلفزيونية الأولى في العالم، وستقدم Quest عربية مزيجاً من البرامج الجديدة المنتجة إقليمياً إلى جانب مجموعة من البرامج الثقافية والوثائقية المعربة من مكتبة ديسكفري الواسعة الزاخرة بالبرامج الواقعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا