الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كومباني: قرص منوم وفكر جوارديولا ساعداني في الفوز مع بلجيكا على البرازيل

كومباني: قرص منوم وفكر جوارديولا ساعداني في الفوز مع بلجيكا على البرازيل
28 ديسمبر 2018 22:43

وصلت بلجيكا للمركز الثالث في مونديال روسيا بشكل كبير بفضل فوزها في ربع النهائي على البرازيل (1-2)، حيث كشف اللاعب فينسنت كومباني عن ملابسات الهدف الأول للشياطين الحمر في مرمى السيليساو.
وقال المدافع في تقرير أصدرته اليوم قناة (ار تي بي اف) البلجيكية عن أداء منتخب بلاده في روسيا "قصة هذا الهدف شيقة. ليلتها، لم أتمكن من النوم، وتناولت قرصاً منوماً، ولكني نسيت إعداد المنبه، وبالتالي لم أحضر اجتماع صباح اليوم التالي".
وأشار إلى أنه غاب عن الاجتماع الذي كان يتحدث فيه المدرب روبرتو مارتينيز مع اللاعبين عن خططه للقاء، وحين لحق بهم في النهاية، اعتذر وطلب أن يوضح له المدرب الثاني تيري هنري ما فاته منه.
وأشار إلى أنه خلال حديثه مع هنري أوضح له أن البرازيل تدافع بالضبط مثلما يفعل فريقه مانشستر سيتي.
وقال "كنت قد رأيت مدرب منتخب البرازيل مع بيب جوارديولا في مركز تدريبنا في السيتي. ينسخون بالضبط ما يفعله السيتي. وأعرف نقاط ضعف هذا الأسلوب".
وشارك المدافع البلجيكي في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 13 من ضربة ركنية نفذها ناصر الشاذلي، وطلب منه كومباني أن يلعبها له عند القائم الأول.
وأضاف "لو نظرت للصور، ستجدني أركض بين الخطين، ولا أحد من الخط الاول، الذي يفترض ان يتم عنده تشتيت الكرة، يلحقني"، مشيرا إلى أنه سبق المدافعين البرازيليين المكلفين بالوقوف عند القائم الاول، وحول مسار الكرة للخلف برأسه.
واعتقد كومباني أنه أحرز الهدف حتى اكتشف في اللحظة الاخيرة أن البرازيلي فرناندينيو هو من حول مسار الكرة في مرمى فريقه، ونسب هذا التوغل بين الخطين إلى تغيير الخطط الذي تقرر في حديثه مع هنري وقرص المنوم الذي تسبب في تأخره عن الاجتماع العام ومن ثم حديثه مع المدرب الفرنسي.
وبعدما تذكر أن بلجيكا خسرت في المونديال من قبل أمام البرازيل وفرنسا ومرتين أمام انجلترا، قال "من كان يصدق قبل سنوات إننا سنننتهي في المركز الثالث أمام هؤلاء المنافسين؟ أنا فخور بهذا المشوار".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©