• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

7 أشياء يندم عليها من تخطوا الثلاثين .. ما هي؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

الاتحاد نت- دينا عيسى

يعد سن الثلاثين هو سن الاستقرار حيث يبدأ الأشخاص في الشعور بمزيد من الأمان في وظائفهم وهو ما يدفعهم إلى اتخاذ خطوات أكثر جدية في حياتهم  مثل تكوين أسرة أو اقتناء بعض الممتلكات.    لكن من تخطوا تلك المرحلة تحدثوا ليعددوا عدة أخطاء ارتكبوها وأشياء ندموا على فوات الوقت دون فعلها. واهتم موقع كورا "Quora" الإلكتروني الشهير  الذي يطرح مجموعة من الأسئلة ويختار الناس أفضل الإجابات بنشر تلك الإجابات التي شارك فيها الآلاف.    ونشرت صحيفة "اندبندنت" أكثر الإجابات التي حازت على أكبر عدد من التفضيلات وكانت كالتالي:    1- أن تصل لسن الثلاثين وليس لديك أهداف محددة حيث أن الدراسة والوظيفة قد يكونان أهدافا في حد ذاتهما لكن الأجدر أن ينظر الشخص للهدف من وراء  الدراسة ومعنى الوظيفة التي يقوم بها.

 2- عدم توفير بعض الأموال للمستقبل حيث أن الأشخاص في العشرينات في الأغلب يحاولون الاستمتاع بالحياة عن طريق الإنفاق دون خطة محددة. وفي الواقع،  فإن ذلك لا يجب أن يتعارض مع اتخاذ بعض الإجراءات التي تضمن بعض الاستقرار المادي فيما بعد.

 3- إهمال العلاقات الشخصية بسبب الانشغال في العمل أو الدراسة أو كليهما.

 4- عدم قضاء أوقات كافية مع الوالدين ويكون الانشغال هو السبب في الأغلب وهو الأمر الذي يستحيل تعويضه بعد فقد أحد الوالدين أو كليهما.

 5- إهمال الصحة. فالإنسان في الأغلب لا يدرك أهمية ذلك طالما كان يتمتع بصحة جيدة.

 6- أن تعتقد أنك بحاجة إلى الوصول إلى مرحلة محددة من الاستقرار المادي قبل التفكير في تكوين أسرة أو إنجاب أطفال.

 7- أن تتوقف عن القيام بأنشطة ترفيهية أو الاستمتاع بحياتك لمجرد وصولك لهذا السن في الوقت الذي تكون حققت فيه بعض الاستقرار المادي والعاطفي  الذي قد يضمن لك قدرا أكبر من الاستمتاع بالحياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا