الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حامل اللقب يواجه عمان غداً.. جراهام آرنولد: "الاختبار الأخير" لـ "البدلاء" أمام فريق قوي

حامل اللقب يواجه عمان غداً.. جراهام آرنولد: "الاختبار الأخير" لـ "البدلاء" أمام فريق قوي
29 ديسمبر 2018 00:00

مراد المصري (دبي)

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، أن مواجهة المنتخب مع منتخب سلطنة عمان المقرر إقامتها غداً على استاد مكتوم بن راشد في دبي، سيتم نقلها عبر الهواء مباشرة عبر القنوات الأسترالية من أجل منح الجماهير فرصة متابعة التجربة الودية الوحيدة التي يخوضها «الكانجارو» قبل بداية رحلة دفاعه عن لقب كأس أمم آسيا.
وسيتم بث المباراة عبر شبكتي فوكس سبورتس ونيتورك تين، مع وجود معلق من أرض الملعب هو سيمون هيل، الذي سيرافقه ساسا أوجنينوفسكي اللاعب السابق للمنتخب، حيث تخلى المنتخب الأسترالي عن الحذر المبالغ فيه الذي تلجأ به بقية المنتخبات التي تقوم بخوض مبارياتها الودية خلف الجدران المغلقة.
ويسعى الجهاز الفني من خلال هذه المباراة الوصول إلى أقصى درجات التحضير خلال المعسكر الذي يقيمه حالياً في دبي، قبل أن يتوجه إلى العين لمواجهة المنتخب الأردني يوم السادس من يناير المقبل في الجولة الأولى من المجموعة الثانية.
وسهل من ترتيبات إجراء المباراة أن الهولندي بين فيربيك مدرب سلطنة عمان سبق له تدريب منتخب أستراليا، وهو يمتلك علاقة وطيدة مع القائمة على اللعبة في أستراليا.
وتحدث جراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا حول تحضيرات منتخب بلاده، وقال: مع تبقي أيام معدودة على انطلاق كأس آسيا، فإن المباراة أمام سلطنة عمان ستكون فرصة رائعة لنا لنتعرف إلى تطور العمل الذي قمنا به منذ سبتمبر الماضي، والمعسكرات التي أقمناها خلال هذه الفترة، كما أنه سيتم منح الفرصة للاعبين الذين لم يلعبوا بشكل منتظم مع أنديتهم، من أجل مواجهة فريق قوي من غرب آسيا.
وتابع: سيكون من الرائع مقابلة بيم فيربيك مرة أخرى، تشاركنا في الكثير من الذكريات مع المنتخب الأسترالي الذي قام معه بعمل مميز، كما يقوم بجهود كبيرة مع سلطنة عمان، نتوقع مباراة قوية أمام فريق يلعب بروح مرتفعة.
من جانبه، تحدث ترينت ساينسبوري، لاعب المنتخب عن المعسكر الحالي لفريقه، وقال: من الجيد أن نعود لهذه الأجواء مرة أخرى ولقاء زملائنا في المنتخب، الكل يشعر بالسعادة والهدف الذي يجمعنا هو محاولة الدفاع عن اللقب.
وتابع: الخروج من الروتين اليومي لتدريبات النادي أمر جيد في بعض الأوقات، مع الحصول على فرصة العمل مرة أخرى مع الكادر الفني والطبي الموجود في المنتخب، أمامنا أيام معدودة قبل انطلاق المنافسات الرسمية، لذلك نرى أن لقاء منتخب سلطنة عمان فرصة جيدة للغاية قبل خوض غمار النهائيات.
وتابع: كل مباراة مهمة لنا حالياً، سواء ودية أو في نهائيات أمام آسيا، يجب أن نأخذ الأمور بجدية منذ هذه اللحظة، نريد أن نستهل مشوارنا في البطولة بتحقيق الفوز، وننطلق بهذه المعنويات المرتفعة.
وأوضح اللاعب أن وجوده في صفوف أيندهوفن الهولندي منحه خبرة كبيرة، وقال: مواجهة فرق مثل برشلونة وانتر ميلان وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا أمر خاص للغاية، إنها مباريات صعبة على أي لاعب، بالتالي المشاركة فيها تعتبر أمراً إيجابياً في مسيرتي، عموماً خوض منافسات دوري أبطال أوروبا يمنحني ثقة كبيرة قبل الوجود في بطولة كبيرة مثل كأس آسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©