• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خبراء يستبعدون زيادات كبيرة في إيجارات المحال القديمة بعد إلغاء الزيادة السنوية

ارتفاع الطلب على استئجار المحال التجارية في مراكز التسوق بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

سيد الحجار

ارتفع الطلب على استئجار المحال التجارية الجديدة بمراكز التسوق في أبوظبي بنحو 10% خلال الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بالربع الثالث، مدفوعاً بزيادة ملحوظة في المعروض، وتوافر مساحات جديدة بأسعار تنافسية، بحسب عقاريين ومتعاملين بالسوق، والذين أكدوا تأثر المحال القديمة فقط وسط أبوظبي بقرار إلغاء الزيادة السنوية على عقود الإيجار، والمحددة بـ 5%، وإلغاء تمديد العقود.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»: إن ديسمبر الماضي شهد مطالبات بعض ملاك المحال القديمة بزيادة أسعار الإيجارات بعد إلغاء الزيادة السنوية، متوقعين أن يسهم ذلك في توجه بعض مستأجري هذه المحال لاستئجار مساحات بالمولات والمراكز التجارية الجديدة، التي تم افتتاحها بأبوظبي مؤخراً، وقالوا: إن توافر المعروض يحول دون حدوث زيادات مبالغ فيها بإيجارات المحال القديمة.

وقال محمد الحاج‪،‬ الرئيس التنفيذي لشركة مبارك وإخوانه للاستثمارات: إن شركات التطوير العقاري العاملة في أبوظبي توسعت خلال العامين الماضيين في إنشاء المراكز التجارية، في ظل استقرار الطلب بسوق التجزئة، بعد الأزمة المالية، وهو ما أسهم في توافر مساحات جديدة بمواصفات متميزة.

وتوقع تقرير أصدرته شركة «كلاتونز» للاستشارات حديثاً دخول السوق حوالي 200 ألف قدم مربعة من مساحات التجزئة لسوق أبوظبي من خلال «ديرفيلدز مول» و«إمبوريوم مول» و«الجالريا»، موضحاً أن الفترة من 2014 إلى 2017 ستشهد دخول 600 ألف قدم مربعة من مساحات التجزئة.

وأشار الحاج إلى زيادة مساحات البيع بالتجزئة بأبوظبي خلال العام الحالي، مشيراً إلى ارتفاع الطلب على استئجار المحال التجارية في المراكز التي تم افتتاحها مؤخراً بالعاصمة، وفي مقدمتها مركز «ديرفيلدز تاون سكوير» بمنطقة الباهية، و«جاليريا مربعة الصوة» بجزيرة المارية، و«مول المركز التجاري العالمي» بمنطقة السوق المركزي القديم وسط أبوظبي، إضافة إلى «بوابة الشرق» و«دلما مول» و«المشرف مول»، ومركز «بوتيك» بجزيرة الريم.

وحسب تقرير حديث أصدرته شركة «كوليرز إنترناشيونال» شهدت إمارة أبوظبي منذ بداية العام تغييراً جذرياً في قطاع التجزئة من خلال الانتقال من مراكز صغيرة إلى مراكز تجارية كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا