الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بمشاركة إماراتية كبيرة.. مهرجان "الملك عبد العزيز" للصقور بالرياض 25 يناير

بمشاركة إماراتية كبيرة.. مهرجان "الملك عبد العزيز" للصقور بالرياض 25 يناير
29 ديسمبر 2018 00:01

الرياض (الاتحاد)

بمشاركة إماراتية كبيرة، ينظم نادي الصقور السعودي «مهرجان الملك عبد العزيز للصقور» في نسخته الأولى، خلال الفترة من 25 يناير وحتى 3 فبراير المقبل، في ملهم شمال مدينة الرياض،
وأكد النادي أن المشاركة متاحة للصقارين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومختلف دول العالم في عدد من المسابقات، في حين سيتم تخصيص جولات خاصة للصقارين السعوديين، وجولات أخرى لدول مجلس التعاون الخليجي.
ويتضمن الحدث مسابقتين، هما الملواح «الدعو» لمسافة 400 متر، ومسابقة مزاين الصقور، وتقام على هامش المنافسات مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية، لجميع أفراد العائلة، حتى يكون واحداً من المظلات التي تجمع العائلة في مكان واحد.
وشهد معرض النادي الذي نظمه في العاصمة الرياض إقبالاً منقطع النظير من عشاق التراث والشخصيات الخليجية البارزة الذين أشادوا بالفعاليات والمعرض، في ظل إقبال نحو 70000 ألف زائر على مشاهدة مختلف الفعاليات التي تضمنها المعرض الدولي الكبير.
وسوف تشهد منافسات المهرجان استخدام مجموعة من التقنيات الحديثة، التي تربط العراقة بالحداثة، أهمها خاصية تتبع الصقر، وكذلك تركيب الشريحة الإلكترونية التي تتضمن المعلومات التي تخص الصقر ومالكه.
ومن المنتظر أن تشارك صقور الإمارات في هذا المحفل الرياضي التراثي الكبير، لاسيما وأن صقارة الدولة لهم باع كبير في المسابقات كافة التي تقام في مختلف دول الخليج، وتعد الإمارات من الدول التي تنظم عدداً كبيراً من السباقات التي تخص الصقور وعشاقها سواء في العاصمة أبوظبي، أو في دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©