الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ثقافة بلا حدود" تثري معارف زوار "انعكاس" و"ضواحي"

"ثقافة بلا حدود" تثري معارف زوار "انعكاس" و"ضواحي"
29 ديسمبر 2018 01:30

الشارقة (الاتحاد)

شاركت «ثقافة بلا حدود»، المبادرة الثقافية التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، في كلٍ من مهرجان الموسيقى والفن والمعرفة «انعكاس»، و«مهرجان ضواحي 7»، بمجموعة من الفعاليات الثقافية والمعرفية، الهادفة إلى تشجيع الزوار على جعل القراءة عادة يومية وأسلوب حياة.
تضمنت فعاليات «ثقافة بلا حدود» في مهرجان «انعكاس»، الذي تنظمه القصباء بالشارقة، خلال الفترة من 20 إلى 31 ديسمبر الجاري، جلسات قرائية للأطفال، استهدفت غرس القيم الفاضلة في نفوس الصغار من بينها الصدق والأمانة، وأهمية المشاركة في البرامج المجتمعية.
وتعرف صغار مهرجان «انعكاس» من خلال قصة كتاب «خمسون درهماً»‎، على قيمة الأمانة، وضرورة أن يكون الإنسان دائماً أميناً وصادقاً مع نفسه ومع تعامله مع الآخرين، كما تعرفوا من خلال كتاب «دراجة سمير»، إلى مساوئ الكذب وعواقبه على الفرد والمجتمع، وبعد الانتهاء من سماع القصص قام الأطفال بتمثيل ما جاء فيها واستخلاص الدروس المستفادة منها.
أما بخصوص المشاركة في الدورة السابعة من «مهرجان ضواحي»، الذي نظمته دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، في حديقة الرمثاء بمدينة الشارقة، وحديقة البطائح خلال الفترة من 13-28 ديسمبر الجاري، فقد كانت من خلال توفير المكتبة المتنقلة لـ«ثقافة بلا حدود»، الهادفة إلى تحفيز أفراد المجتمع على القراءة، وتسهيل الوصول للكتاب والمكتبة، حيث وفرت المكتبة لزوار المهرجان مجموعة كبيرة من العناوين والإصدارات في شتى حقول المعرفة، التي نهلوا من معارفها وثرائها الإبداعي والفكري.
وقالت نورا بن هدية، مدير ثقافة بلا حدود: «نسعى إلى تعزيز مكانة الكتاب بين أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي بأهمية القراءة وقيمتها المعرفية التي تتيح للقارئ فرصة استكشاف عوالم وفضاءات ثقافية بعيدة، وصولاً إلى مجتمع المعرفة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©