• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الرئاسة المصرية تمنحه رتبة مشير ويشارك اليوم في اجتماع مجلس الوزراء للمرة الأخيرة قبل استقالته استعداداً لخوض الانتخابات

الجيش يدعو السيسي للاستجابة لنداء الشعب والترشح للرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

عزت شعبان (القاهرة) - دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية أمس القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري المشير عبدالفتاح السيسي إلى الاستجابة لنداء الشعب واتخاذ القرار المناسب بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة، المتوقع عقدها منتصف شهر أبريل المقبل، وذلك بعد ساعات قليلة من ترقيته لرتبة مشير.

وقال المجلس في بيان أصدره مساء أمس إن المجلس عقد جلسة طارئة، حيث تم استعراض ما تمر به البلاد فى هذه الأوقات التاريخية الحافلة بالأحداث الكبرى و«المسؤوليات الجسام، التي تحملتها قوى الشعب والجيش معاً في خندق واحد لتحقيق أهدافها المشتركة في حفظ أمن الوطن واستقراره». وأشار البيان إلى أن المجلس استعرض ما قام به السيسي منذ توليه مهام منصبه من أعمال وإنجازات لتطوير القوات المسلحة ورفع كفاءتها القتالية والارتقاء بمهارات أفرادها وشحذ روحهم المعنوية.

وأضاف: «لم يكن فى وسع المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلا أن يتطلع باحترام وإجلال لرغبة الجماهير العريضة من شعب مصر العظيم فى ترشيح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وهي تعتبره تكليفاً والتزاماً».

وقال البيان: «ثم استمع المجلس إلى المشير عبدالفتاح السيسي، وقدر أن ثقة الجماهير فيه نداء يفترض الاستجابة له في إطار الاختيار الحر لجماهير الشعب».

وقد قرر المجلس أن لوزير الدفاع أن يتصرف وفق ضميره الوطني، ويتحمل مسؤولية الواجب الذي نودي إليه خاصة أن الحكم فيه هو صوت جماهير الشعب في صناديق الاقتراع، وأن المجلس في كل الأحوال يعتبر أن الإرادة العليا لجماهير الشعب هي الأمر المطاع والواجب النفاذ في كل الظروف.

من جانبها أكدت مصادر مطلعة لـ«الاتحاد» أن القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي وزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي سيشارك غداً الاربعاء في اجتماع مجلس الوزراء لآخر مرة قبل إعلان استقالته من منصبه وإعلان ترشحه في انتخابات الرئاسة، المقرر إجراؤها خلال الأسابيع المقبلة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا